5:48 مساءً / 18 يونيو، 2019
آخر الاخبار

القدس .. 40 ألف مستوطن يتأهبون لاقتحام باب العامود

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى، اليوم الأحد، واعتدت واعتقلت على المصلين والمعتكفين داخل المسجد، لتأمين اقتحام نحو أكثر من ألف وستمائة مستوطنًا للمسجد، للاحتفال بما يسمى “يوم القدس”.

وقال شهود عيان، إن نحو40 ألف مستوطنًا يتأهبون لاقتحام  الباب التاريخي للبلدة القديمة باب العامود، وسط اخلاء تام لمدينة القدس وإغلاق محلاتها التجارية لتسهيل عربدة المتطرفين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المطاطي صوب المصلين، واعتقلت مرابطًا مقدسًا مكفوفًا بين قبة الصخرة والمسجد القبلي ومرابطًا آخر بطريقة همجية بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وأغلقت قوات الاحتلال الخاصة أبواب المصلى القبلي في الأقصى، وفرضت حصارًا عسكريًا محكمًا على عشرات المصلين المعتكفين بداخله.

وترافق الاعتداء، مع اقتحام مئات المستوطنين اليهود للأقصى بزعامة اليهودي المتطرف “يهودا غليك” بحماية مشددة من قوات الاحتلال وعناصر مخابراته.

وأفاد مراسلنا بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب الاقتحام، وتسود حالة من التوتر في ساحات الأقصى وسط تكبيرات خلال اقتحام المستوطنين.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتدت على أحد الشبان خلال اقتحامها واعتقلته عقب ذلك واقتادته إلى مكان مجهول.

وكانت ما تسمى بـ”منظمات” الهيكل المزعوم دعت المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الاقصى صبيحة يوم الأحد، تزامنا مع ذكرى احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس عام 1967.

واصيب احد حراس المسجد الاقصى بالرضوض، بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب.

شاهد أيضاً

الأسرى: قوات القمع تقتحم قسم “3” في “ريمون” وتنكل بالأسرى

شفا – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الإثنين باقتحام قوات القمع الإسرائيلية فجر اليوم …