6:14 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الخارجية السودانية تؤكد استدعاء سفيرها في الدوحة

شفا – أوضحت وزارة الخارجية السودانية أن استدعاء سفير السودان لدى قطر، فتح الرحمن علي محمد، إلى الخرطوم يأتي بغرض التشاور. وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية “سونا”، السبت.

ونقلت “سونا” عن السفير بابكر الصديق محمد الأمين، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية قوله، إن السفير سيغادر إلى الدوحة ليكون على رأس عمله خلال الساعات المقبلة.

وكانت وسائل إعلام قطرية أفادت، الجمعة، باستدعاء الخارجية السودانية، سفير الخرطوم في الدوحة.

على صعيد آخر، قامت السلطات السودانية بطرد وسائل الإعلام القطرية، بما فيها الجزيرة، بسبب التحريض الدائم ضد السودان. بحسب مسؤولين سودانيين.

وقال مصدر سوداني مطلع، إن السلطة السودانية الانتقالية تدرك أن الدوحة مصدومة من عزل حليفها عمر البشير وغير راضية عن الوضع الجديد، وهي تحرض ضده وتدعو للفوضى والتغيير ليس فقط من خلال وسائل الإعلام مثل “الجزيرة” بل أيضا عبر جماعات لها علاقة بالنظام السابق.

يذكر أنه في منتصف أبريل الماضي، رفضت السلطات السودانية، استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وإثر رفض المسؤولين السودانيين استقباله بعد وصوله للخرطوم، غادر الوفد القطري العاصمة السودانية، عائداً للدوحة.

وحينها، قال مصدر سوداني رفيع لقناتي “العربية” و”الحدث”، إنه تم إبلاغ الوفد القطري أن الأعراف الدبلوماسية تتطلب التنسيق والاتفاق قبل الزيارة، وهذا ما لم يحدث.

وقبل رفض المجلس العسكري الانتقالي السوداني استقبال الوفد القطري بيوم واحد، استقبل رئيس المجلس الفريق الركن، عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، وفداً سعودياً إماراتياً مشتركاً رفيع المستوي. وأشاد البرهان بالعلاقات المتميزة بين السودان والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشدداً على الروابط الأزلية التي تربط بين شعوبها، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية.

شاهد أيضاً

برنامج «إنجيل» متهم بالإبادة الجماعية، بقلم : سوسن الابطح

برنامج «إنجيل» متهم بالإبادة الجماعية، بقلم : سوسن الابطح أساءت إسرائيل إلى سمعة الذكاء الاصطناعي …