4:41 صباحًا / 19 يونيو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يحتجز أموال “الكانتين” لأربعة أسرى من القدس

شفا – احتجزت سلطات مصلحة السجون الاسرائيلية ولأول مرة أموال الكانتين لأربعة من الاسرى الفلسطينيين من معتقلي القدس المحتلة.

ويأتي الاحتجاز بحجة عدم دفعهم الغرامات المالية التي حكمتها عليهم المحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس المحتلة في ايلول عام 2015م.

ويشمل الاحتجاز أموال أربعة أسرى وهم عبد دويات المحكوم بالسجن 18 عاماً، ومحمد أبو كف المحكوم بالسجن 15 عاماً، ووليد الأطرش المحكوم 13.5 عاماً، وعلي صبرا المحكوم بالسجن 9 سنوات.

وأوضح والد الأسير محمد أبو كف أنهم فوجئوا قبل يومين بإبلاغهم بأنه تم الحجز على أموال “الكانتين”، والتي قاموا بتحويلها لأبنائهم مطلع شهر رمضان المبارك، وبلغت حوالي 7 آلاف شيكل.

وسلمت إدارة السجن الأسرى قراراً يقضي بالحجز على أموالهم لحين الالتزام بدفع الغرامات المفروضة عليهم.

وقال أبو كف إن محاكم الاحتلال فرضت غرامات مالية على أبنائهم تتراوح بين 25 ألف شيكل و100 ألف شيكل، وتم مضاعفتها خلال السنوات الماضية.

وأضاف:” لقد حولنا المبلغ المالي الأخير لأبنائنا في السجون ليتمكنوا من شراء احتياجاتهم الأساسية من الطعام والملابس وغيرها من الضروريات، خاصة في شهر رمضان”.

وتابع: “مع اقتراب العيد، حاولنا إسعادهم وتأمين راحتهم، لكن الاحتلال حرمهم من ذلك، حيث إن أسرانا يعتمدون بشكل أساسي على الأموال التي نقوم بإدخالها لهم”.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …