12:27 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

شفا – اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب اقتحام 58 مستوطنا المسجد الأقصى، والتجول في ساحاته، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وأوضح أن 15 عنصرًا من مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد ضمن جولاتهم الاستكشافية.

وواصلت شرطة الاحتلال إجراءاتها بحق المصلين الوافدين للمسجد الأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

وكان نحو 60 ألف مُصلٍ من القدس المحتلة وخارجها، أدوا صلاتي العشاء و”التراويح” في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في حين واصلت شرطة الاحتلال انتهاكها لحرمة المسجد خلال شهر رمضان الفضيل، وإجبارها المعتكفين على الخروج منه بالقوة في محاولة لمنع الاعتكاف في باحاته ومصلياته.

ووضعت شرطة الاحتلال أمس الثلاثاء، سواتر حديدية على درجات باب العامود، أشهر أبواب القدس القديمة، وفي ساحته لمنع جلوس الشبان والتواجد في المكان، خلال السهرات الرمضانية.

وتشهد المنطقة كل ليلة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي تحاول إفراغ المنطقة من المقدسيين لمنع تنفيذ فعاليات وأمسيات رمضانية.

كما أعلنت ما تسمى “جماعات الهيكل” المزعوم نيتها كسر قرار شرطة الاحتلال بمنعها اقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين في الثاني من حزيران القادم، والذي يصادف ما يسميه الاحتلال “يوم القدس” (ذكرى توحيد شطري المدينة المقدسة).

شاهد أيضاً

المحافظ كميل ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والشخصيات الاعتبارية يقدمون التهنئة لوزير الاقتصاد الوطني م. العامور برام الله

شفا – قدم محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الخميس، على رأس وفد …