4:44 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الموت يغيب المناضل الفتحاوي برهان جرار عن عمر يناهز 72 عامًا

شفا – نعت حركة فتح، ابنها المناضل الوطني الكبير برهان جرار المعروف باسم «رشاد الكاسر»، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 72 عامًا.

وقالت الحركة في نعيها إنها خسرت كادرًا متقدمًا أفنى عمره في خدمة حركة فتح والمشروع الوطني، موضحة أنه سيتم تشييع جثمان الفقيد بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الكبير بمدينة جنين، مسقط رأسه، ليوارى الثرى في المقبرة الغربية بالمدينة.

يذكر أن المناضل الراحل برهان جرار من جنين مواليد 1946م، وحاصل على ماجستير هندسة ميكانيكية – إنتاج صناعي، وهو عضو المجلس الوطني، وعضو المجلس التشريعي السابق، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، منتخب في المؤتمر الخامس للحركة .

والراحل هو عضو في المجلس الاستشاري لجامعة القدس المفتوحة، وقد تفرغ في قوات العاصفة الجناح العسكري لحركة فتح بعد هزيمة حزيران 1967م، حيث بدأ حياته مقاتلًا وتدرج في الرتب والمناصب حتى وصل رتبة عميد مهندس، وهو خريج أكاديمية شرشال العسكرية بالجزائر- مدرستي الصاعقة الجزائرية- مدرسة احتياط المدفعية ج.م.ع.

أما أهم المناصب التي شغلها الراحل، فهي: مسؤول أمن الرئاسة وقائد قوات الـ 17 عام 1992م، وقائد مشاغل الآليات الثقيلة – الدبابات 1980- 1982م، وقائد الجنوب في معاركه بعد الاجتياح 1982م ووقع في أسر القوات اللبنانية أربعة أشهر وفر من السجن، وقائد الساحة السورية بعد إبعاد الأخ الشهيد القائد الرمز أبو عمار والشهيد الرمز أبو جهاد.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …