3:29 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

إصابة شاب في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال جنوب جنين

شفا – قالت مصادر عبرية إن شابًا فلسطينيًا أصيب ظهر الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباك مع قوة عسكرية إسرائيلية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية محتلة.

فيما قالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب عشريني، لدى اقترابه من حاجز دوتان العسكري قرب مدخل بلدة يعبد جنوب جنين.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا الحاجز الذي يربط جنوب جنين بطولكرم ومنعوا المرور، فيما شوهدت مركبات إسعاف إسرائيلية قدمت من مستوطنة دوتان القريبة، وانتشر جنود الاحتلال بشكل واسع.

وذكرت مصادر أن المصاب هو الأسير المحرر مرعي حسين قبها من بلدة برطعة الشرقية جنوب مدينة جنين، وهو أسير محرر أفرج عنه مؤخرا بعد 15 عاما من الاعتقال.

بدوره، قال والده حسين قبها إن رواية الاحتلال عن إصابته غير صحيحة، مؤكدا أن الرواية ملفقة، محملا الاحتلال المسئولية عن حياته ومطالبا بالكشف عن مصيره.

وقال مواطنون من بلدة يعبد إنه سمع أصوات إطلاق نار على الحاجز قبل أن يتم استنفار كامل من قبل قوات الاحتلال وإغلاق للمنطقة واحتجاز للمركبات، قبل أن يسمح لها بالمغادرة.

وأشاروا إلى أن الجنود يتواجدون في نقاط عديدة في محيط يعبد والبلدات المحيطة بها، فيما هرعت سيارات الإسعاف الإسرائيلية للمنطقة من أجل نقل الشاب المصاب.

ويقع حاجز دوتان على الطريق بين يعبد وطولكرم قرب مدخل مستوطنة دوتان المقامة على أراضي يعبد والتي تتسبب بتوتر مستمر لأهالي يعبد، فيما تقع بعدها مستوطنة حرميش بين جنين وطولكرم.

ويعبر حاجز دوتان آلاف العمال يوميا الذين يمرون من حاجز برطعة فيما يعانون بشكل مستمر من إغلاق الحاجز.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال تواصل حملة عسكرية واسعة في مناطق مختلفة جنوب مدينة جنين بحثا عن شاب تطارده بزعم مشاركته في عملية النار على حاجز دوتان .

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال ينتشرون في طول المنطقة الممتدة من يعبد وحتى بلدة بير الباشا وحتى قباطية جنوب جنين ويقومون بمداهمات واسعة بحثا عن الشاب المطارد.

وأضافت أن جنود الاحتلال نصبوا الحواجز والكمائن وداهموا منازل في بير الباشا وقباطية وما زالوا يغلقون حاجز دوتان ويحتجزون المركبات بشكل واسع وسط تعزيزات عسكرية للمنطقة.

شاهد أيضاً

اصابات جراء قمع الاحتلال لمسيرة رافضة للاستيطان في قرية ترمسعيا

شفا – قمعت قوات الاحتلال ظهر اليوم الخميس مسيرة في بلدة ترمسعيا. وقال مراسلنا ان …