11:25 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

القوى الوطنية برام الله تدعو لمشاركة جماهيرية حاشدة في إحياء ذكرى النكبة

شفا – أصدرت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، بيانًا صحفيًا، اليوم السبت، دعت خلاله، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في إحياء الذكرى الـ71 لنكبة الشعب الفلسطيني، والتي تتزامن مع مرور عام على نقل سفارة الولايات المتحدة للقدس المحتلة.

وأشارت القوى في بيانها، إلى أنه سيتم الإعلان عن البرنامج الوطني خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن الخطوات الأمريكية المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني، لن تغير من الواقع القائم لشعب محتل يناضل من أجل استعادة كل حقوقه المكفولة بقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها حقه في العودة وفق القرار 194 وأن القدس لن تكون إلا عاصمة لدولة فلسطين المستقلة.

وشددت القوى على أهمية تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة محاولات العبث بأمن المواطن، داعية لرفض الفتنة والتفرقة بكل أشكالها، ولرص الصفوف وحماية النسيج الوطني والمجتمعي.

ودعت القوى أيضا إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك وتعزيز الترابط والتكافل، والأمتناع عن شراء المنتجات والبضائع الاحتلالية، وتنظيف الأسواق الفلسطينية منها بالكامل، لمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، و لإصدار قرارات واضحة ومحاسبة المتورطين بالتطبيع مع الاحتلال بكل أشكاله بما فيها التطبيع الاقتصادي.

وطالبت القوى بإسناد الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال مع استمرار إضراب عدد منهم عن الطعام، رفضًا لسياسة الاعتقال الاداري بحقهم وتدعو للمشاركة في الفعاليات والانشطة المختلفة، ولاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني ويوم للوحدة وتطوير العمل الكفاحي النوعي في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه.

وتوجهت القوى بالتحية للطبقة العاملة الفلسطينية لمناسبة الأول من أيار عيد العمال وتدعو لتوفير شبكة حماية اجتماعية للعمال تحقق العدالة الاجتماعية، ووقف استغلال أرباب العمل داخل اراضي عام 48 لعمالنا، وتطبيق مبدأ الحد الأدنى للأجور ووقف كل أشكال التميز في مواقع العمل، وانفاذ المحاكم العمالية تحقيقا للعدالة والمساواة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقطع المياه عن قرية بردلة بطوباس

شفا – أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، كافة فتحات المياه الرئيسية، المغذية لقرية …