8:56 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

محمد بن زايد و رئيس نيجيريا يبحثان علاقات التعاون و القضايا ذات الاهتمام المشترك

شفا – بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية علاقات الصداقة و التعاون بين البلدين وسبل تنميتها في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و رحب سموه – خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي – بزيارة رئيس نيجيريا والوفد المرافق له وأعرب عن تطلعه لأن تسهم في دفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك لتحقيق مصالحهما المتبادلة.

و استعرض سموه و الرئيس محمد بخاري .. فرص و مقومات تنمية علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية نيجيريا في مختلف القطاعات الحيوية خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم البلدين.

و أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سعي دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إلى توسيع وتنويع قاعدة علاقاتها المتميزة مع جميع الدول الصديقة القائمة على مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك الذي يخدم الشعوب وتطلعاتها إلى التنمية والتقدم وبناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة يسوده الأمن والسلام والاستقرار والازدهار.

و قال سموه إن دولة الإمارات حريصة على دعم الجوانب كافة التي من شأنها تنمية وتطوير العلاقات مع نيجيريا ومد جسور التعاون الفاعل مع هذا البلد الصديق بما يعود بالنفع والخير على البلدين وشعبيهما الصديقين.

من جانبه أعرب رئيس نيجيريا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات .. مؤكدا حرص بلاده على تطوير تعاونها المشترك مع الدولة في مختلف المجالات بما يدعم جهود التنمية المستدامة والبناء في البلدين.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء أهمية البناء على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين من خلال دعم جوانب التعاون كافة بينهما في ظل امتلاك البلدين العديد من المقومات والفرص الواعدة على الصعد التجارية و الاستثمارية والصناعية و غيرها من القطاعات التي تهم البلدين و تخدم مصالحهما المتبادلة.. وأشارا إلى حرصهما المشترك على استمرار تنامي حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات ونيجيريا.

حضر اللقاء .. معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي علي سعيد مطر النيادي مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي و سعادة فهد عبيد محمد التفاق سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الإتحادية.

و حضر اللقاء من الجانب النيجيري .. معالي محمد بدارو أبوبكر الحاكم التنفيذي لولاية جيغاوا و معالي جيفري جيدور أونياما وزير الشؤون الخارجية ومعالي أودما أودو أودما وزير الموازنة والتخطيط الوطني و سعادة محمد دانسانتا ريمي سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى الدولة وعدد من أعضاء الوفد المرافق لفخامة الرئيس النيجيري.

شاهد أيضاً

الإعلام العبري : البنوك الفلسطينية ستصبح معزولة عن العالم الاثنين المقبل

الإعلام العبري : البنوك الفلسطينية ستصبح معزولة عن العالم الاثنين المقبل

شفا – قالت صحيفة ذي ماركر الإسرائيلية اليوم الخميس، إن البنوك الفلسطينية ستصبح معزولة عن …