8:24 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

رئيس بوليفيا يشيد بعلاقات الإمارات مع بلاده

شفا – أشاد فخامة إيفو موراليس رئيس جمهورية بوليفيا بالعلاقات الإماراتية – البوليفية وأكد أنها تتمتع بالعديد من المقومات للنمو خاصة في ظل ما يمتلكه الجانبان من قدرات وإمكانيات اقتصادية وتجارية واستثمارية واعدة.

جاء ذلك خلال لقائه معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية على هامش انعقاد فعاليات الدورة التاسعة لملتقى الاستثمار السنوي 2019 الذي انطلق أمس و يختتم غدا بمركز دبي التجاري العالمي بحضور سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية و نخبة من الوزراء بحكومة بوليفيا من أعضاء الوفد المرافق للرئيس البوليفي.

و أوضح رئيس بوليفيا أن بلاده هي الأعلى نموا على صعيد دول أمريكا الجنوبية وأن الأعوام الماضية شهدت إنجاز العديد من المشروعات التنموية على صعيد البنية التحتية خاصة فيما يتعلق بتطوير المطارات وتهيئة الطرق ومنظومة السكك الحديد وذلك بالشكل الذي يخدم حركة التجارة الخارجية للدولة ويربطها مع الأسواق الدولية.

ونوه إلى أن هناك خطة طموحة لتنويع القاعدة الاقتصادية ببلاده من خلال تطوير صناعات بتروكيماوية وصناعات تحويلية بالاستفادة من توافر الخامات سواء المتعلقة بالغاز الطبيعي أو عدد من الخامات والمواد الواعدة و من أبرزها مادة الليثيوم التي تعد مكونا أساسيا من مكونات البطاريات وأجهزة الطاقة.

و أكد الرئيس البوليفي وجود مساحة واسعة لتعزيز و تنويع قاعدة التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك مع دولة الإمارات في تلك المجالات خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد معالي بلحيف النعيمي حرص دولة الإمارات على تعميق أواصر التعاون الثنائي مع جمهورية بوليفيا بالمجالات التنموية كافة خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

و استعرض معاليه الجهود المتميزة لدولة الإمارات في تطوير بنية تحتية متقدمة تواكب أفضل الممارسات العالمية سواء على صعيد الطرق أو المطارات أو الموانئ، وهو ما أسهم في تعزيز مكانتها وجهة متميزة للاستثمار والتجارة.

و أكد اهتمام الدولة باستكشاف فرص التعاون الاقتصادي و التجاري مع بوليفيا و تبادل الخبرات و التجارب في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم توجهات الجانبين ويحقق المنفعة المشتركة.. مشيرا إلى أهمية العمل على التقريب بين مجتمعي الأعمال واطلاعهما بشكل مستمر على فرص التعاون إذ يعد القطاع الخاص لاعبا أساسيا في دفع جهود التعاون المشترك وإقامة شراكات استثمارية وتنموية بأسواق البلدين.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …