“إصلاحي فتح” يُحمل الاحتلال مسئولية ما يحدث للأسرى داخل معتقلاته

تـــاريــــخ الـــنـــشــر ◄ الإثنين 25 مارس 2019 - 1:18 مساءً
“إصلاحي فتح” يُحمل الاحتلال مسئولية ما يحدث للأسرى داخل معتقلاته

شفا – عبّر تيار الاصلاح الديمقراطي على الدوام عن موقفه المعلن في أكثر من مناسبة بشأن حق الأسري في حياةٍ كريمة، ورفضه لكل أنواع الهجوم الشرس التي تشنها إدارة السجون ووحدات القمع والتعدي عليهم.

يؤكد التيار مجدداً على موقفه المساند والمؤيد لثبات وإرادة أسري فلسطين الأبطال ،كما حمل المسئولية كاملة لسلطات الاحتلال .

كما يدعو التيار دول العالم كافة ومنظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف حملة القمع في معتقل النقب، وإلزامها بإعمال اتفاقيات جنيف الخاصة وسريانها على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

نص البيان:-

يواجه أسرى فلسطين الأبطال في سجون الاحتلال، بثباتٍ وإرادة، الهجمة الشرسة التي تشنها إدارات السجون ووحدات القمع التي تعتدي عليهم بالضرب وبالغاز المسيل للدموع، وتواصل قمعها واعتداءاتها بحق أسرانا في سجن “كتسيعوت” في النقب، والتي وصلت حد استقدام قواتٍ خاصة من جيش الاحتلال لتمارس البطش بحق الأسرى بشكلٍ يخالف كل القوانين والأعراف الإنسانية.

يحمل تيار الاصلاح الديمقراطي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجونه، ويحمله مسؤولية التصعيد الذي حدث في معتقل “كتسيعوت”، وهو تصعيد بدأ بالقمع من طرف إدارة المعتقل، قبل أن يدافع الأسرى عن أنفسهم في معركة الكف والمخرز.

يدعو تيار الاصلاح الديمقراطي دول العالم كافة ومنظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف حملة القمع في معتقل النقب، وإلزامها بإعمال اتفاقيات جنيف الخاصة وسريانها على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بما يسمح بمعاملة أسرانا كأسرى حرب، ويتيح لهم كافة الحقوق وعلى رأسها حقهم في زيارة أهاليهم لهم، وما يترتب على ذلك من حقوق كفلتها القوانين الدولية.

رابط مختصر