ضحايا فلسطينيين وأردنيين في الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزلندا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 12:17 صباحًا
ضحايا فلسطينيين وأردنيين في الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزلندا

شفا – أعلن سفير فلسطين لدى أستراليا ونيوزلندا، عزت عبد الهادي، عن وجود معلومات أولية تشير إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزلندا.

وأفاد السفير غير المقيم في نيوزلندا في تصريحات صحفية، بأن الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، موضحاً أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية.

وأشار إلى أن الحكومة النيوزلندية أوقفت كافة الرحلات إلى مدينة كرايست تشيرتش، لافتاً إلى أن التحقيقات حول الحادث متواصلة وستصدر الحكومة النيوزلندية تفاصيل أدق حول الضحايا صباح السبت. (فرق التوقيت بين فلسطين ونيوزلندا 11 ساعة).

ولفت عبد الهادي إلى أن عددا من أبناء الجالية الفلسطينية يقطنون في مدينة كرايست تشيرتش، والتي شهدت الهجومين الإرهابيين صباح الجمعة، داعياً بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والسلامة لكافة أبناء الجالية.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة الفلسطيني وسيم عبد الرزاق، ونجله من طوباس، بجروح حرجة في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا.

في حين، أعلنت مصادر محلية في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة عن إصابة مغترب فلسطيني في الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة في نيوزيلندا.

وأوضحت المصادر أن الفلسطيني شحادة محمد شحادة سيناوي نصاصرة (62 عاما) من بلدة بيت فوريك أصيب بالقدم، وخضع لعملية جراحية.

وأشارت المصادر إلى أن نصاصرة مغترب هو وعائلته منذ قرابة 40 عامًا، وأنه كان العام الماضي في زيارة لمسقط رأسه.

في شأن متصل، أصدرت وزارة الخارجية الأردنية، بيانًا صحفيًا، اليوم الجمعة، اعلنت خلاله، عن وجود معلومات أولية تشير لإصابة مواطنين اثنين في المجزرة الإرهابية بنيوزلندا.

ونقلت الخارجية في بيانها عن مدير مركز العمليات في الوزارة سفيان القضاة قوله: “المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين اثنين من بين المصابين في الحادث الإرهابي”.

ولفت إلى أن “مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدي الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلاندا للاطمئنان على حالة المصابين واحتياجاتهم، ومتابعة التحقيقات حول الحادث”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شرطة نيوزيلندا، مقتل 49 مصليًا وإصابة 50 آخرين في الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

رابط مختصر