” مهرجان أم الإمارات ” يضيء سماء أبوظبي بأول مسابقة للألعاب النارية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 4:21 مساءً
” مهرجان أم الإمارات ” يضيء سماء أبوظبي بأول مسابقة للألعاب النارية

شفا – تنظم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أول مسابقة للألعاب النارية خلال ” مهرجان أم الإمارات 2019 ” الذي يقام خلال الفترة من 12 إلى 23 مارس الجاري يتنافس فيها فرق عالمية من 4 دول مختلفة على مدار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع طوال فترة المهرجان.

وتماشيا مع التنوع الثقافي الذي يشكل أحد محاور النسخة الرابعة من المهرجان، فقد تم اختيار الفرق المشاركة في المسابقة بشكل انتقائي، ما يعد بتقديم مستوى جديد من عروض الألعاب النارية للجمهور بفضل مشاركة العديد من البلدان من حول العالم، وهي كندا وهولندا وكوريا الجنوبية وأستراليا، حيث يجتمعون في موقع واحد على كورنيش أبوظبي لعرض إبداعاتهم .

وتتيح المسابقة للجمهور فرصة الاستمتاع بـ 8 عروض تنافسية مذهلة من الألعاب النارية للفوز بالكأس الأول لهذه المسابقة، يستمر كل عرض منها لمدة 15 دقيقة، والتي سترسم في سماء العاصمة أبوظبي لوحات تخطف الأنظار.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة عددا من الخبراء في هذا المجال من بينهم، نك سبيتيري، مدير شركة “فاير ون” من الولايات المتحدة الأمريكية، وبيلي لي، المدير التنفيذي لشركة “إل إف فايرووركس” من الفلبين، وفيكتور إيفانوف، المدير الإداري لشركة “إس إل كي فايرووركس”من روسيا، في حين سيتم إطلاق الألعاب النارية من البحر بواسطة مراكب لإنارة سماء الليل بعروض مبهرة وإضفاء البهجة على زوار المهرجان.

وقالت فرح عبدالحميد البكوش، مدير قسم تطوير المهرجانات في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي : إن “مهرجان أم الإمارات” يهدف إلى تقديم عروض ترفيهية عالمية المستوى لسكان أبوظبي وزوارها ونحن فخورون بإطلاق أول مسابقة للألعاب النارية في الإمارات ضمن فعاليات نسخة هذا العام من المهرجان، وقد تم اختيار برامج المهرجان وأنشطته بعناية لتعكس فخر البلاد بتقدمها وإنجازاتها من جهة، ولتعزز من مكانة أبوظبي كوجهة مبتكرة وحاضنة للترفيه على مستوى عالمي من جهة أخرى، ونتطلع إلى الترحيب بالفرق المشاركة ومشاهدة هذه العروض الفريدة ” .

ويعتمد تقييم كل عرض من عروض الألعاب النارية على خمسة عوامل أساسية هي الحيز المكاني الذي يحدد توزع المفرقعات في السماء؛ الإبداع في طريقة العرض من حيث النماذج وتصاميمها وأشكالها؛ استخدام الألوان مع الحصول على علامات إضافية لعنصري الجمال والتناسق مع العروض الأخرى المحيطة بها؛ مدى تلاءم الألعاب النارية مع الموسيقى؛ وتفاعل الجمهور معها والذي يقاس من خلال شاشة تعرض ردود أفعالهم.

ومن المقرر أن تطلق الفرق 87 ألفا و102 طلقة نارية ضمن 8 عروض باستخدام 6 زوارق تمتد على طول 360 مترا في البحر، وستصطف هذه الزوارق على شكل حرف ” T ” مقلوب يتيح زاوية انتشار أوسع للألعاب النارية لتنير سماء العاصمة بمجموعة من الألوان الزاهية، وسيتم الإعلان عن نتائج المسابقة يوم السبت 23 مارس الساعة 11 مساء، ليكون ختام المهرجان مميزا في يومه الأخير.

ويقام “مهرجان أم الإمارات” في منطقة “ع البحر” في كورنيش أبوظبي في الفترة من 12 إلى 23 مارس الجاري ويفتح أبوابه من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 12 منتصف الليل /من الأحد إلى الأربعاء/ ومن الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 12 منتصف الليل /من الخميس إلى السبت/.

وسيسلط المهرجان، الذي يمتد على مساحة كيلومتر على كورنيش أبوظبي،الضوء على تطور دولة الإمارات وتقدمها، وذلك بالتزامن مع”عام التسامح”.

ويقدم المهرجان مجموعة واسعة من الفعاليات التي تناسب أفراد المجتمع على اختلاف أعمارهم وفئاتهم، إذ يستطيع الزوار الاستمتاع بأكثر من 120 عرض أداء، و90 تجربة متنوعة من المطابخ العالمية وأكثر من 35 متجر تجزئة، فضلا عن جدول حافل بالفعاليات وورش العمل والأنشطة المصممة لتنمية المجتمع.

رابط مختصر