7:26 صباحًا / 26 مايو، 2019
آخر الاخبار

أوكرانيا تحذر إسرائيل بإعادة فرض تأشيرات الدخول

شفا – حذرت وزارة الخارجية الأوكرانية، إسرائيل من أنها قد تعيد النظر في إعفاء المواطنين الإسرائيليين من تأشيرات الدخول، في حال استمرارها في انتهاك حقوق المسافرين الأوكرانيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدثة باسم الخارجية الأوكرانية يكاترينا زيلينكو، امس الخميس.

وقالت زيلينكو، “قبل فترة قليلة، سلمنا إلى الجانب الإسرائيلي مذكرة من وزارة الخارجية الأوكرانية، أشير فيها إلى أن حماية حقوق المواطنين الأوكرانيين، بما في ذلك ما يخص رحلاتهم القصيرة وإقامتهم الطويلة الأمد في الخارج، تعتبر من أولويات مجلس الوزراء الأوكراني ووزارة الخارجية”.

وأضافت أنه على خلفية الحالات الأخيرة لتوقيف مواطنين أوكرانيين في المطارات الإسرائيلية، كثف الدبلوماسيون الأوكرانيون العمل مع الجانب الإسرائيلي لضمان حقوق الأوكرانيين المسافرين إلى إسرائيل.

ولفتت المتحدثة، إلى أنه “في حال انتهاك حقوق السياح والمسافرين الأوكرانيين بشكل منتظم، فسنعيد النظر في شروط السفر للمواطنين، بما في ذلك جدوى الحفاظ على إعفاء مواطني تلك الدول التي تنتهك حقوق مواطنينا، من تأشيرات الدخول”.

وكانت وسائل الإعلام الأوكرانية تحدثت في الفترة الأخيرة عن زيادة حالات منع مواطني أوكرانيا من دخول الأراضي الإسرائيلية، على الرغم من وجود نظام السفر دون تأشيرات الدخول بين البلدين.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يقرر توسيع مساحة الصيد 15 ميلا

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، توسيع مساحة الصيد مجددا في بحر …