7:56 صباحًا / 23 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الهيئة الوطنية: “لا مساومة على كسر الحصار” شعار الجمعة القادمة

شفا – أصدرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، بيانًا صحفيًا، اليوم الجمعة، أعلنت خلاله، عن شعار الجمعة المقبلة من مسيرات العودة والتي تحمل عنوان “لا مساومة على كسر الحصار” للتأكيد على تمسك شعبنا بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة، وبرفضه جميع أشكال الابتزاز.

وقالت الهيئة الوطنية في بيانها:” أولاً/ ننحني إجلالاً وإكباراً إلى أرواح شهداء شعبنا الأكرم منا جميعاً وفي مقدمتهم شهداء مسيرات العودة وشهداء الضفة وفي مقدمتهم شهيدة العلم والتفوق/ سماح مبارك والتي قتلت صباح الأربعاء الماضي بدمٍ باردٍ من قبل الاحتلال المجرم بلا رحمة وبلا شفقة ولم تشفع لها من رصاصات هذا الاحتلال المجرم سنوات عمرها القصيرة، لذلك تؤكد الهيئة أن دماء الشهيدة لن تذهب هدراً وستظل لعنة تطارد هؤلاء القتلة وكل الصامتين والمتآمرين على شعبنا. “

وأضاف البيان:” ثانياً/ نتوجه بالتحية إلى أسيراتنا وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، والذين يخوضون معركة متواصلة ضد الاحتلال الذي زاد من ممارساته الإجرامية بحقهم في الأيام الأخيرة وجاءت ترجمة لقرارات المجرم “جلعاد أردان”. لقد جاءت الجماهير الشعبية اليوم في هذه الجمعة الخامسة والأربعين لتوجه رسالة لهؤلاء الأبطال أننا معكم .. ولن نخذلكم.. معاناتكم هي معاناتنا، وممارسات العدو الإسرائيلي ضدكم وضد غزة وكل بقعة من فلسطين هي واحدة ولا تنفصل، وسنواصل نضالنا الحثيث وبكل الأشكال من أجل تحريركم جميعاً. فالحرية قادمة لا محالة.”

وتابع البيان:” ثالثاً/ تجدد الهيئة تأكيدها على استمرارية مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية وببرنامجها الأسبوعي المعتاد حتى تحقيق أهدافها وانتزاع حقوق شعبنا كاملة غير منقوصة، فهذه الأداة النضالية ستظل درع من دروع شعبنا وسلاح من أسلحته الفعالة لن نتخلى عنها مهما عظمت التضحيات واشتد العدوان والحصار.

رابعاً/ تثمن الهيئة قرار الاشقاء في مصر بفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، والذي يعكس حرصاً منها على التخفيف من معاناة شعبنا. وندعوها إلى استمرارية فتحه، لما سيكون له من انعكاسات إيجابية واثر طيب على معنويات و أوضاع شعبنا المحاصر عموما.

خامساً/ تجدد الهيئة على أهمية الوحدة الوطنية كضرورة وطنية ملحة، وضرورة معالجة أية اختلافات أو تباينات بالحوار الوطني الشامل، وهذا يستدعي إعادة الحياة إلى مسار الوحدة والمصالحة، وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الحزبية الضيقة ، فالتوافق الوطني هو القادر على كسر حالة الجمود في المصالحة، وعلى وقف كل الإجراءات الفردية التوتيرية التي تعمق أزمة الانقسام وتزيد من معاناة شعبنا. و بالوحدة نقف معا لمواجهة تحديات صفقة القرن ومخططات تصفية حق العودة لشعبنا

سادساً/ تطالب الهيئة الحكومات العربية وجامعة الدول العربية والمنظمات العربية بالوقوف موقف حازم ضد ما يتعرض له شعبنا من جرائم إسرائيلية متواصلة، وبضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي لشعبنا والوقوف موقف واضح وحازم ضد التطبيع والمطبعين.

سابعاً/ تطالب الهيئة مجلس الأمن والأمم المتحدة بتحمّل مسئولياتهم الأخلاقية والقانونية من أجل إدانة ووقف ما يجري من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني، وتسريع الخطوات باتجاه إحالة كافة الجرائم إلى محكمة الجنايات الدولية.

ثامناً/ توجه الهيئة نداءً إلى الحركات التضامنية ومنظمات المجتمع المدني وكل أحرار العالم والمؤمنون بحقوق الإنسان بضرورة إعلان يوم السبت 30 آذار القادم والذكرى السنوية الثالثة والأربعين ليوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لبدء مسيرات العودة وكسر الحصار، ” يوماً عالمياً للتضامن مع مطالب شعبنا بكسر الحصار والعودة والحرية”، وذلك عبر تنفيذ الفعاليات التضامنية المختلفة وخاصة المظاهرات والمهرجانات في العواصم والمدن الرئيسية في كل دول العالم للمطالبة بكسر الحصار غير الأخلاقي وغير القانوني عن قطاع غزة، وللتأكيد على حق شعبنا في الحرية والعودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسراً عام 1948، وكذلك رفض ما يُسمى بصفقة القرن.

تاسعاً/ توضح الهيئة أن خطوة كسر الحصار المفروض على القطاع وإنهاء معاناة شعبنا خطوة مطلوبة وضرورية يجب أن نسعى لتحقيقها كمطلب عاجل لابد منه لتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا، كخطوة على طريق انجاز أهدافنا الاستراتيجية التي لن تتحقق إلا بتلاحم أبناء شعبنا جميعاً في الوطن والشتات. وإننا في الهيئة الوطنية نعاهد جماهير شعبنا بأننا أن نساوم على الحقوق أو على الثوابت، كما لن نخضع للابتزاز والمماطلة والتسويف، ونعدكم أننا بعزيمة وإرادة وإصرار شعبنا سنجبر الاحتلال مرغماً على الاستجابة لحقوقنا.

عاشراً/ وعلى هذا الأساس، قررت الهيئة تسمية الجمعة القادمة، بجمعة ( لا مساومة على كسر الحصار ) للتأكيد على تمسك شعبنا بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة، وبرفضه جميع أشكال الابتزاز . وتدعو الهيئة جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة”.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …