5:57 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

الكشف عن تفاصيل عملية اغتيال الشهيدين “نعالوة والبرغوثي”

شفا – كشف ضابط قوة “اليمام” الاسرائيلية التي نفذت عملية اغتيال الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي واعتقال شقيقه عاصم تفاصيل كاملةعن تلك العمليات

وذكرالضابط في مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ستنشرفي ملحق الصحيفة يوم الجمعة المقبل أنه بعد وقت قصير من اغتيال الشهيد البرغوثي أثناء ملاحقته تم اغتيال نعالوة في منزل بمدينة نابلس بعد ملاحقة استمرت نحو شهرين.

وقال الضابط “أخدم منذ 20 عاما لم أتذكر يوما أنني أنهيت عملية إلا وتم إرسالي لعملية ثانية في منطقة أخرى”. معتبرا عملية اغتيال البرغوثي التي وقعت قبل اغتيال نعالوة بساعات بأنها علي الطريق السريع على طريقة الأفلام السينمائية”.

وأضاف أنه بعد عودة جنوده من العملية في رام الله تم تحريكهم مرةً أخرى إلى نابلس بعد أن وصلت معلومات استخباراتية دقيقة عن مكان نعالوة.

وتابع “اتصل بي مسؤول العمليات الميدانية في الوحدة بعد أن تراكمت المعلومات الاستخباراتية حول مكان تواجده وسألني ما إذا كان بإمكان قواتي العمل أم تركها للراحة وإرسال قوة أخرى، فقلت له: الإجابة واضحة لك، لا توجد معضلة على الإطلاق”.

وأوضح”دخلت القوة إلى المبنى المكون من 4 طوابق وكنا نعتقد أنه في الطابق الأخير، ودخلنا سرا وكسرنا الأبواب ولم نجده، وتبين لنا أنه داخل الطابق الأسفل، فأدخلنا الكلب رامبو لتمشيط الشقة قبل دخولنا، فهو يعتبر كلب قتالي مثل الجنود”.

ولفت إلى أن نعالوة أطلق النار فكانت مؤشر لدينا على وجوده في ذاك الطابق مضيفا ” لقد أطلق النار مرتين وحاولنا استعادة رامبو ولم يخرج واعتقدنا أنه قتل ألقينا قنبلة يدوية ثم خرج رامبو من المنزل جريحا فألقينا قنبلة أخرى ثم أرسلنا كلبا آخرا لمهاجمة نعالوة، وتبعناه ودخلنا الشقة وقتل نعالوة حينها”.على حد زعمه

ومن المقرر أن يكشف الضابط وثلاثة من جنود الوحدة الارهابية في الملحق مزيدا من التفاصيل عن العملية وعملية اغتيال البرغوثي، واعتقال شقيقه عاصم.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يصدر قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة ومرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها برئاسة د. محمد مصطفى

شفا – قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى …