3:53 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

رسمياً.. 5 فصائل تعلن تشكيل التجمع الديمقراطي الفلسطيني

شفا – أعلنت خمسة فصائل فلسطينية اليوم الخميس، عن انطلاق التجمع الديمقراطي الفلسطيني، الذي يضم الجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، والمبادرة الوطنية، وحزب الشعب، وفدا، الى جانب مجموعة من الشخصيات الوطنية المستقلة.

وأعلن التجمع نفسه كإطار واسع لتأطير كل الديمقراطيين والتقدميين وفسح المجال الكبير لكل من هو مستعد للانخراط في هذا البديل خاصة الشباب والنساء.

وقال خالد الخطيب نائب الامين العام لحزب فدا في مؤتمر صحفي إنه تم الاتفاق على اقامة التجمع كصيغة ائتلافية تعمل داخل اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، والتي تعاني مؤسساتها من حالة ضعف وترهل وغياب القيادة الجماعية ما مس بمكانتها التمثيلية.

وأكد الخطيب ان التجمع سيكون أداة نضال فاعل من اجل مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية، مؤكدا رفض التجمع لاي انتهاكات من قبل الاجهزة الامنية سواء في غزة او الضفة من أجل تحريم وتجريم الاعتقال السياسي وضمان حرية الرأي والحق في الاجتماع.

واعتبر الخطيب ان سر نجاح التجمع ليس فقط في فتح ابواب الانتساب اليه من كل من يؤمن بفكرة وبرنامج هذا التجمع بل بأن يكون هذا التجمع بالاساس عنوان وثقة للشباب الذي يكتوي بنار الاحتلال والانقسام وبفعل غياب الديمقراطية.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

الرئيس محمود عباس يستقبل وزير الخارجية البحريني في رام الله

شفا – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام …