10:19 صباحًا / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يسلب ممتلكات مدرسة “التحدّي 13” بالخليل

شفا – سلبت قوّات الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين، خيامًا تتبع مدرسة “التحدّي 13” ببلدة السموع جنوبي محافظة الخليل جنوبي الضّفة الغربية المحتلة وأثاثًا وموادّ بناء لإعادة بناء المدرسة التي هدمها الاحتلال الأربعاء الماضي.

وقال مدير التربية والتعليم العالي في جنوبي الخليل خالد أبو شرار في بيان صحفي إن الحملة المتواصلة التي يقودها الاحتلال على مدرسة “التحدي 13″ تعتبر نهجًا واضحًا وعملًا جبانًا لقتل مقومات الحياة والإنسان الفلسطيني في كافة أماكن تواجده”.

وأضاف “تحت جنح الظلام تم سلب الخيام والأثاث الذي وضع مؤقتًا؛ لحين إعادة بناء المدرسة، ومصادرة مواد بناء ووضع إخطار ضبط سلع على ركام المدرسة”.

وذكر أن “تربية جنوبي الخليل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الذي ترفضه كافة الأعراف الدولية وحقوق الإنسان”، مؤكّدا أنّ إعادة بناء المدرسة مستمر طالما يقوم الاحتلال بهدمها.

وطالب أبو شرار الاحتلال بـ”رفع يد البطش والظلم عن المدرسة، وأن يكف عن هذه الاعتداءات التي من شأنها أن تحرم الطلبة من حقهم بمدرسة قريبة توفر لهم التعليم”، داعيًا أحرار العالم وكافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية والإنسانية لمساندة المدرسة ونصرتها.

وأوضح أنّ المدرسة بنيت بتكلفة بلغت نحو 40 ألف يورو، وهي تخدم تجمعي السيميا ودير شمس قرب بلدة السموع جنوبي الخليل، وتستوعب (35) طالبًا وطالبة من الصف الأول وحتى السادس الأساسي، وتضمّ رياضًا للأطفال.

شاهد أيضاً

برعاية محمد بن زايد .. انطلاق قمة أقدر العالمية في موسكو 29 أغسطس

شفا – تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي …