اندلاع مواجهات واعتقال 19 فلسطينياً بالضفة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 2:08 مساءً
اندلاع مواجهات واعتقال 19 فلسطينياً بالضفة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 19 مواطناً خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع “والا” العبرئ، إن قوات الجيش اعتقلت عددا من المطلوبين للمخابرات الإسرائيلية، غالبيتهم من قرية الشويكة.

وذكر أن الجيش اقتحم الليلة قرية شويكة، مسقط رأس منفذ عملية باركان، واعتقل عددا من أقاربه، بينهم شقيقته، مشيراً الى اندلاع مواجهات عنيفة، بين قوات الجيش الإسرائيلي، وشبان فلسطينيين في القرية.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب بيت لحم وسلمت الشاب أحمد إسماعيل صلاح بلاغا لمقابلة المخابرات.

وتم اقتحام مدينة قلقيلية ومداهمة محلات تجارية واندلاع مواجهات، إضافة لاندلاع مواجهات في نابلس والخليل وسلفيت.

ووفق مصادر محلية اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم امرأة من مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل واستولت على تسجيلات كاميرات، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: فيروز شيخة، واحمد البحش من منطقة المعاجين، وحامد غسان حشاش، ومحمد حسن مرشود ، ومحمد ابو مصطفى من مخيم بلاطة.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة، شمال طولكرم واعتقلت كلاً من: لواء حسام أبو العوف، وعميد عزمي نعالوة، وليث بسام مهداوي، بعد أن داهمت منازلهم في الضاحية وفتشتها.

وأضافوا أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد عماد ناقوري وفتشته تفتيشا دقيقا وحطمت بعض محتوياته، وأخضعت صاحبه للاستجواب.

وفي السياق ذاته، شددت قوات الاحتلال على حاجز عناب شرق طولكرم صباح اليوم، من إجراءاتها العسكرية بحق المواطنين، وأعاقت حركة تنقل المركبات الداخلة إلى طولكرم أو الخارجة منها ودققت في هويات الركاب.

كذلك اعتقل الاحتلال المواطن رأفت نمر مسالمة، من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل عقب دهم منزله في البلدة، وتفتيشه.

كما فتشت تلك القوات عددا من المنازل في بلدة يطا، وداهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

رابط مختصر