1:34 صباحًا / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

” نقابة المحامين” تعلن تعليق العمل أمام كافة المحاكم والنيابات في طولكرم اليوم

شفا – أصدر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين مساء يوم الثلاثاء، بياناً بخصوص الاعتداءات على المحامين.

وأضاف البيان :”انطلاقا من إرادة المشرع التي عبر فيها في متن المادة 25 من قانون تنظيم مهنة المحاماة والتي نصت على “يعاقب كل من اعتدى على محام او اهانه بالاشارة او القول او التهديد اثناء قيامه بأعمال مهنية او بسببها بالعقوبة المقررة لمن يرتكب هذه الجريمة ضد أحد أعضاء هيئة المحكمة”.

كما أكد قانون السلطة القضائية في المادة 75 على ان المحامون هم اعوان القضاء وحيث ان واجب حماية المحامين في اطار تكريس سيادة القانون وتأكيدا على عدم زعزعة ثقة الجمهور بمنظومة العدالة والتي يشكل المحامون أحد أهم أعمدتها وباعتبار العدل وجه السلطة العامة ومظهرا من مظاهر دولة القانون فاننا في مجلس نقابة المحامين وعلى ضوء استمرار مسلسل الاعتداءات ضد المحامين في اطار ممارستهم لأعمال مهنتهم والتي كان آخرها الاعتداء على الزميل المحامي فادي مناصرة بحرق جزء من منزله في طولكرم فاننا نؤكد على التالي:

1. حماية أمن المحامين وضمان معاقبة الجناة وتقديمهم للعدالة هو مسؤولية السلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية باعتبار امتهان كرامة المحامين امتهانا لوجه السلطة ومكانتها وتأثيرها في مجال حماية السلم الأهلي.

2. قرر مجلس النقابة تعليق العمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والشرعية والنيابات العامة في طولكرم طيلة يوم الأربعاء الموافق 26/09/2018 مع تنظيم وقفة احتجاجية امام محكمة بداية طولكرم الساعه 11 صباحا .

3. كما قرر المجلس تعليق العمل يوم الاربعاء الموافق 26/09/2018 في كافة المحافظات أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والنيابات المدنية والعسكرية ابتداءا من الساعة 12 ظهرا وحتى نهاية الدوام.

شاهد أيضاً

برعاية محمد بن زايد .. انطلاق قمة أقدر العالمية في موسكو 29 أغسطس

شفا – تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي …