3:18 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اسرى فلسطين يحذر من انفجار وارتقاء شهداء في النقب اذا نفذ الاحتلال تهديده

شفا – حذر مركز اسرى فلسطين للدراسات من انفجار وشيك ومواجهة عنيفة في سجن النقب الصحراوي قد تؤدى الى ارتقاء شهداء اذا قررت ادارة السجن تنفيذ مخططها باقتحام كبير لقسمي 2،3 في السجن اليوم .
واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاوضاع في سجن النقب على وشك الانفجار نتيجة الاعتداءات التي تعرض لها الاسرى بالأمس عقب عملية الطعن التي نفذها الاسير ” احمد نصار ” نتيجة الاستفزاز التي تعرض له الاسرى وتضامنا مع زملائهم في سجن نفحه الذين تعرضوا لحملة قمع واعتداء واسعة .
واضاف الاشقر بان ادارة السجون لم تسمح للأسرى في النقب بالنوم هذه الليلة حيث احتشدت منذ ساعات متأخرة وحتى صباح اليوم المئات من عناصر الشرطة والوحدات الخاصة على ابواب الاقسام ، وقطعت الكهرباء عن الاسرى، وقامت برش الاسرى في اربعة اقسم بالغاز المسيل للدموع فيما تركزت الهجمة على قسم 16 والذى يقبع فيه الاسير ” أحمد نصار” وجرت به عملية الطعن للسجان ، ولم تفلح الادارة في اخراجه للعزل بعد مسانده الاسرى له واطلاق التكبيرات في كل انحاء السجن حتى ساعات الصباح .
واشار الاشقر الى ان سجن النقب يعتبر من اكبر السجون التي تضم اسرى ، ويصل عددهم حوالى 1500 اسير ، وبداخله العديد من الاقسام ، محذراً من ان اقتحام واسع وقمعي للسجن قد يؤدى الى مواجهة واسعة بين الاسرى والادارة مما سيؤدى الى سقوط جرحى وقد تتطور الامور الى ارتقاء شهداء اذا استخدام الاحتلال السلاح في قمع الاسرى كما حدث في عام 2007 ، حينما ارتقى الشهيد “محمد الاشقر” من طولكرم نتيجة اصابته برصاصه في الراس خلال احتجاجات الاسرى .
وطالب اسرى فلسطين بتدخل دولى عاجل لحماية الاسرى من جرائم الاحتلال ، قبل فوات الاوان ، كما طالب كل ابناء شعبنا بضرورة اسناد الاسرى والتضامن معهم والخروج بمسيرات واحتجاجات واسعة نصره للأسرى لكى لا يستفرد الاحتلال بهم .

شاهد أيضاً

اصابة 7 مواطنين في غزة جراء سقوط صاروخ محلي جنوب القطاع

شفا – اصيب 7 مواطنين بجروح مختلفة مساء اليوم في قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة …