10:38 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

محكمة الاحتلال تقرر إخلاء قرية “الخان الأحمر” تمهيداً لهدمها

شفا – رفضت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، اليوم الأربعاء الالتماسات التي قدمها سكان قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، لوقف هدم منازلهم.

وقالت القناة العبرية السابعة إن المحكمة قضت بإخلاء القرية من سكانها تمهيداً لهدم منازلها خلال أسبوع، حيث أبدى القاضي تخوفه من احتجاجات السكان على قرار الهدم.

بدوره رحب وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان بقرار المحكمة، وقال إن هذا القرار “شجاع وواضح، في مواجهة النفاق المدبر لأبو مازن، واليسار والدول الأوروبية، ولا أحد فوق القانون”.

يذكر أنه يعيش في القرية عشرات العائلات العربية البدوية من عشيرة الجهالين الذين تم ترحيلهم من أراضيهم في النقب إلى مكان سكناهم الحالي، ورفضت سلطات الاحتلال طوال الوقت الاعتراف بها، وعرضت عليهم الانتقال إلى موقع بالقرب من قرية العيزرية.

وكان قد صادق قضاة العليا في أيار/مايو الماضي على طلب الاحتلال هدم القرية وتهجير سكانها، وتم تأجيل عملية التهجير، الشهر الماضي، بموجب أمر قضائي من المحكمة العليا، وذلك في أعقاب تقديم التماس من قبل سكان القرية ضد المخطط.

يذكر في هذا السياق أن 5 دول أوروبية، بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، قد احتجوا، الشهر الماضي على المخطط، وطلبوا تجميد عملية الهدم، كما أدان الاتحاد الأوروبي ذلك.

شاهد أيضاً

مصرع مواطنة في حادث سير في أريحا

شفا – لقيت مواطنة 32 عاما مصرعها اليوم إثر حادث سير ذاتي لمركبة عمومية في …