1:28 صباحًا / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

أهالي الطلبة المواطنين يغلقون مدارس للأونروا وسط وجنوب القطاع

شفا – أغلق المواطنون صباح اليوم السبت، مدارس في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الأهالي أغلقوا مدرستي “أ” و”ج” في مخيم البريج إحتجاجاً على طرد الطلاب المواطنين منها بعد تسجيلهم وإعطاءهم حقن التطعيم بشكلٍ قانوني.

وأوضحت المصادر، أنّ أهالي الطلبة المواطنين، أغلقوا مدرسة ابو طعيمة بعبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة احتجاجا على عدم استقبال أبنائهم وافرغوا المدرسة من الطلاب.

ونظم أهالي وأولياء أمور الطلاب الذي تم طردهم من مدارسهم بقرار تعسفي وظالم من قبل إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، اعتصاماً الساعة السادسة والربع صباحاً أمام مدارس الوكالة في بلوك 12.

يأتي هذا الاعتصام احتجاجاً على عدم استقبال مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” أبناء المواطنين في مدارسها بعد أن جرت العادة طوال السنوات الماضية على استقبال مدارس “الأونروا” للطلبة المواطنين والدراسة في مدارسها.

وأشار أهالي وأولياء أمور الطلاب في بيان صدر عنهم، أن الدراسة في مدارس وكالة الغوث بسبب الموقع الجغرافي، وعدم وجود مدارس بديلة، كما أن المدارس مقامة على أراضي المواطنين ،ولكن وبغض النظر عن أسباب البقاء فقد اتخذ القرار دون وجود بديل لأبنائنا والنتيجة بقائهم دون تعليم وهذا ما لا يقبله عقل ولا منطق .

ونوهت إلى أن الاعتصام سينطلق صباح اليوم السبت، عند الساعة السادسة والربع صباحاً أمام مدارس الوكالة في بلوك 12، كنقطة تمركز أولية، ومن ثم توجه بالاعتصام السلمي لمقر عيادة الوكالة في وقت افتتاحها الساعة التاسعة صباحاً لإيصال رسائلنا للحضور والمسؤولين المتواجدين في الافتتاح .

شاهد أيضاً

برعاية محمد بن زايد .. انطلاق قمة أقدر العالمية في موسكو 29 أغسطس

شفا – تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي …