12:15 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

لجنة الأسرى : إقالة “قراقع” إذلال لأبطال شعبنا ضمن مخطط مبرمج

شفا – أصدرت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية بيانا إستهجنت فيه قرار رئيس السلطة”محمود عباس” بإقالة رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع.

وقالت اللجنة في بيانها والذي أصدرته مساء اليوم: “إن قرار رئيس السلطة محمود عباس وسلطته وحكومته إقالة وزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع هو استهداف الأسرى المحررين لهو خير دليل على أن مخطط ما يستهدف نضالات شعبنا الفلسطينيين، وهو اذلال لأبطال شعبنا الفلسطيني عبر مخططات ممنهجة .

و إن قرار الإقالة جاء في وقتٍ تقطع فيه رواتب الأسرى والمحررين في قطاع غزة و يأتي على “خلفية سياسية”, تمثل اعتداء صارخ على الأسرى وحقوقهم المشروعة والمكفولة، وخطوة تنسجم مع سياسة ضرب صمود الأسرى.

وإننا في لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية أمام تلك الممارسات بحق اسرانا في قطاع غزة نؤكد على مايلي:

أولا: نثمن عالياً احترامنا وتقديرنا لمواقف الوزير عيسى قراقع المشرفة والمساندة لحقوق الأسرى والمحررين, وتفانيه واخلاصه في إيصال رسالة الأسرى.

ثانياً : إن إقالة وزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع جاءت على خلفية مواقفه الداعمة للأسرى، حيث كان من المعارضين بشدة للعقوبات، التي فرضها رئيس السلطة على غزة.

ثالثاً : نؤكد أن قرار الإقالة يؤكد جلياً أن قطع رواتب الأسرى هو استهداف لنضالات شعبنا الفلسطيني واسراه الذين قدموا أغلى ما يملكون من حرية وفاءً لفلسطين .

رابعاً: ندعو كل الشرفاء والغيورين لوقف كافة العقوبات ضد اسرانا وشعبنا من قبل السلطة الفلسطينية, في ظل ما يعانيه شعبنا من حصار مطبق والاعتداءات الصهيونية.

خامساً : نطالب رئيس السلطة وحكومة الحمد الله لوقف العقوبات وسرعة إعادة المستحقات للأسرى, ووقف كافة الممارسات التي تمس أسرانا ومحررينا.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …