11:59 مساءً / 7 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

حالة الطقس في فلسطين

شفا – توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الأربعاء، شديد الحرارة، وجافا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة تكون الأجواء صافية ودافئة في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، يوم غدٍ الخميس، حارا نسبيا الى حار، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والجمعة، يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

كما يكون الجو، السبت المقبل، غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد المواطنين خاصة اليوم من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

من جهته حذر الدفاع المدني الفلسطيني المواطنين والمزارعين والعمال من ضربات الشمس وحرائق الأشجار والأعشاب في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها فلسطين حتى نهاية الاسبوع.

وأكد بيان صدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني وصل PNN نسخة عنه: على ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري ، وذلك تزامناً مع موجة الحر وتحذيرات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

قدم الدفاع المدني ست نصائح إرشادية وهي:

1- عدم الخروج والتعرض للشمس مباشرة خاصة فترة الذروة.
2- عدم إشعال النيران بالقرب من الأشجار او الأعشاب الجافة خصوصاً القريبة من ممتلكات المواطنين.
3- أكثر من شرب السوائل ويفضل ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.
4- انتبه وعدم ترك الاطفال يلهون ويلعبون مباشرة تحت الشمس .
5- انتبه للمواد القابلة للإشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وإرتفاع الحرارة.
6_احذر من السباحة في برك المياه الزراعية والابار.
وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الاتصال السريع عند وقوع أي حادث على رقم الطوارئ المجاني من الهاتف الثابت أول المحمول “102” الخاص بعمليات الدفاع المدني ، الأمر الذي يقلل من الخسائر وتأكيداً على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات.

شاهد أيضاً

الجبير : إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها

شفا – قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن إيران تهدد المنطقة …