12:42 صباحًا / 29 مايو، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يقدم “لائحة اتهام” بحق منفذ عملية الطعن بالعفولة

شفا – قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إن النيابة الاحتلال العامة قدمت لائحة اتهام بحق الأسير نورالدين شناوي من جنين المتهم بتنفيذ عملية طعن في مدينة العفولة بالداخل المحتل قبل حوالي أسبوعين.

وأسفرت العملية عن إصابة مستوطنة بجروح خطيرة، في حين أطلق عناصر من شرطة الاحتلال النار على شاب وأصابوه في قدمه بعد ملاحقته على بعد مئات الأمتار من مكان العملية.

وبحسب لائحة الاتهام المقدمة بحق الأسير الشناوي فإنه نفذ عمليته انتقاما لاستشهاد صديقيه محمود ونور سباعنة في حاجز حوارة بنابلس عام 2015، ومنذ ذلك الحين بدأ الأسير المصاب بالتخطيط لتنفيذ عملية تستهدف المستوطنين.

وفي شهر آذار/ مارس الماضي دخل الشناوي إلى الأراضي المحتلة رفقة مجموعة من الفلسطينيين بعد حصولهم على تصريح لدخول الأراضي المحتلة وذهبوا في رحلة إلى حيفا وطبريا، وفي ذلك اليوم ترك الشناوي المجموعة المرافقة له وتوجه إلى مدينة إكسال وبقي في الداخل الفلسطيني حتى يوم تنفيذ عمليته.

وبتاريخ ١١/٦/٢٠١٨ ذهب الأسير الشناوي إلى مدينة العفولة بعد شراءه لسكينين وقرر البحث عن هدف مناسب لعمليته، وعند رؤيته لمستوطنة متدينة كانت تنتظر في محطة الباصات بدأ بطعنها عدة مرات وأصابها بجروح خطيرة، وانسحب من المكان وتم ملاحقته وإطلاق النار عليه واعتقاله بعد ذلك.

شاهد أيضاً

الصحة المصرية : تسجيل أعلى معدلات إصابة ووفاة بفيروس كورونا

شفا – أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا …