7:18 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

ملادينوف يشكك بمستقبل السلام الفلسطيني الإسرائيلي ما لم يتوقف الإستيطان

شفا – شكّك منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، بمستقبل السلام الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل لم توقف أنشطتها الاستيطانية.

جاء ذلك خلال إفادة قدمها ميلادينوف، اليوم الثلاثاء، أمام جلسة مجلس الأمن الدولي الدورية، المنعقدة بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، حول القضية الفلسطينية.

وقال ملادينوف: “هناك شك في عملية السلام بالمنطقة، فيما لم تتوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، “حذّر مرارا من اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب تعرض أفاق العملية السلمية للخطر”.

وشدد المسؤول الأممي على الحاجة الماسة إلى “رفض، أو على الأقل احتواء الاتجاهات السلبية، وبشكل خاص الأنشطة الاستيطانية غير المشروعة، والعنف والتحريض”.

وتابع أن “إسرائيل لم تنفذ أحكام قرار مجلس الأمن السابق رقم 2334 (حث على وضع نهاية للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية)، ولم توقف أنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وحث المسؤول الأممي “الشركاء الدوليين والإقليميين على إعادة الانخراط والبقاء على الطريق، من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية) بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات السابقة”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …