9:11 مساءً / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

حراك الأسرى والمحررين يطالب عباس بوقف العقوبات عن غزة ويدعو لإنهاء الإنقسام

محمود عباس لا يمثلني
شفا – دعا حراك الأسرى والمحررين، الفصائل الوطنية والإسلامية لإتمام إجراءات المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام البغيض وفقاً للاتفاقيات الموقعة ( اتفاق القاهرة2011- اتفاق القاهرة 2017).
وقال الحراك في بيان له مساء الأحد، “انطلاقا من الشعور العالي بالمسؤولية الوطنية، وفي ظل التحديات التي مازالت تعصف بالقضية الفلسطينية، وانطلاقاً من السعي المستمر نحو استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المشروع الأمريكي_الإسرائيلي الذي يهدف إلى تصفية وإنهاء القضية الفلسطينية، من خلال العمل على تمرير صفقة القرن، وبعد احدى عشر عاماً من الانقسام الجيوسياسي بين شطري الوطن والذي انعكس بالسلب على القضية الفلسطينية، وعلى كافة مناحي الحياة، وما تلى ذلك من إجراءات خاطئة تجاه أهلنا في المحافظات الجنوبية، لا سيما الإجراءات التي بدأت قبل خمسة عشر شهراً تجاه الموظفين العموميين، والأسرى في السجون من المحافظات الجنوبية للشهر الثالث على التوالي، الأمر الذي أدى لتعميق المآسي وزيادة الآثار الكارثية وانهيار النسيج الاجتماعي.
وأكد، على استمرار الحراك الوطني العادل حتى نيل كافة الحقوق الوطنية والقانونية ولن نسمح بحرف بوصلة الحراك الوطنى عن أهدافه المحددة
وأضاف الحراك، أنّه “من أجل ذلك جاء حراك الأسرى والمحررين ومعنا كل الشرفاء والوطنيين للوقوف أمام كل هذه التحديات، بهدف إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الاجراءات التي طالت رواتب الأسرى في السجون وموظفي القطاع العام نؤكد على ما يلي:
1- نجدد الدعوة لكافة الفصائل الوطنية والإسلامية لإتمام إجراءات المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الإنقسام البغيض وفقاً للإتفاقيات الموقعة ( إتفاق القاهرة2011- إتفاق القاهرة 2017), فلم يعد مقبولاً بعد الآن الإستمرار في حالة الإنقسام رغم ما تواجهه القضية الفلسطينية من محاولات التصفية .
2- نطالب الأشقاء المصريين لإستكمال جهودهم المبذولة منذ سنوات للم الشمل الفلسطينى وانهاء حالة الانقسام وفقا للاتفاقات التى أبرمتها الشقيقة مصر.
3- نؤكد رفضنا المطلق لكافة الاجراءات العقابية بحق موظفى قطاع غزة وتفريغات 2005 والأسرى المحررين وعدم إعتماد شهداء وجرحى العدوان الاسرائيلى عام 2014 واعتباراها قرارات ظالمة وجائرة تضعف المناعة الوطنية وتسهل تمرير أي مشاريع تصفوية للقضية الفلسطينية.
4- نطالب محمود عباس بإلغاء كافة الاجراءات المتخذة بحق موظفين قطاع غزة والغاء قانون التقاعد الاجبارى المبكر والعمل على انصافهم أسوة بزملائهم فى المحافظات الشمالية وذلك التزاما بجلسة المجلس الوطنى الفلسطينى فى دورة انعقاده .
5- ندعو كافة قيادات العمل الوطنى الفلسطينى وكافة النقابات والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدنى وكافة الشرفاء والمخلصين من ابناء شعبنا من تحمل مسئولياتهم الوطنية تجاه انهاء الانقسام والاجراءات العقابية التى تنال من وحدة شعبنا وقطاع غزة خاصة
6- ندعو كافة جماهير شعبنا الفلسطينى فى قطاع غزة للمشاركة فى الحراك الذى سينطلق غدا الاثنين الموافق 18/6/2018 فى تمام الساعة ال11 صباحا فى ساحة السرايا .
وقدم الحراك التحية لأهلنا فى المحافظات الشمالية والداخل الفلسطينى والشتات الذين عبروا عن تضامنهم فى المشاركة مع مطالب أهلهم فى قطاع غزة وندعوهم للإستمرار فى حراكنا المشترك حتى إنهاء كافة الاجراءات الظالمة.

شاهد أيضاً

رام الله: اللجنة التوجيهية لبرنامج إمدادات المياه في غزة تعقد اجتماعها الأول

شفا – عقد في مقر سلطة المياه بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول لـ”اللجنة …