6:21 مساءً / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

صلاح أبو ركبة : ندرس الإستقالة الجماعية من المنظمة رفضًا للعقوبات المفروضة على غزة

شفا – أكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني، صلاح أبو ركبة، أنه من المقرر أن يعقد أعضاء المجلس الوطني في قطاع غزة اجتماعاً لبحث أزمات القطاع، والمماطلة في تنفيذ قرارات المجلس الوطني بشأن غزة.

وقال أبو ركبة، في تصريح خاص لـموقع 24 الإماراتي، إن “أعضاء المجلس سيبحثون أزمة رواتب الموظفين والتلكؤ في تطبيق قرار صرف الرواتب كاملة للموظفين بغزة، إلى جانب الإجراءات المتخذة بالقطاع التي طالب المجلس الوطني برفعها فوراً”.

وأوضح أن “الاجتماع سيبحث العديد من الخيارات المتعلقة بأزمات قطاع غزة، إلى جانب إمكانية الاستقالة الجماعية من المجلس الوطني، إذا واصلت الجهات المسؤولة في السلطة الفلسطينية سياستها تجاه القطاع”.

يذكر أن المجلس الوطني الفلسطيني اتخذ قراراً يقضي برفع الإجراءات عن قطاع غزة.

وفرض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها جراء عدم اضطلاع الحكومة بمهامها، ورغم حلها في سبتمبر بذات العام إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في أبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50%.

وكانت الحكومة صرفت مطلع مايو الماضي ما نسبته 50% من الرواتب عن شهر مارس، في حين لم تصرف حتى الآن رواتب شهر أبريل لهذا العام، فضلًا عن الجزء المتبقي من الراتب عن شهر مارس.

شاهد أيضاً

الإمارات .. رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

شفا – بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …