10:43 مساءً / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الطائرات الورقية تجدد الحرائق بـ”غلاف غزة”

شفا – اندلعت 3 حرائق كبيرة، اليوم الأحد، في الأراضي والحقول والأحراش بالبلدات الإسرائيلية المحيطة بـ”غلاف غزة” شمال قطاع غزة بفعل طائرات ورقية محملة بمادة حارقة أطلقها شبان من القطاع، حيث تم توقيف حركة القطارات في الجنوب بسبب الحرائق.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد توقف حركة القطارات بين عسقلان ونتيفوت بسبب حريق كبير قريب من سديروت بفعل طائرة حارقة.

وأفادت أن حريقا اندلع في كيبوتس “نير عام” بفعل طائرة ورقية حارقة.

وعقب الحريق تم إغلاق الطريق رقم 34 من الشمال إلى الجنوب، بسبب تمدد النيران في الكيبوتس التي اندلعت بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة”.

وأشارت شركة الأخبار الإسرائيلية، إلى أن حريقًا اخر اندلع في كيبوتس “ياد مردخاي” بفعل طائرة ورقية حارقة.

كما اندلع حريق، صباح اليوم، في حقول القمح الواقعة بتخوم المجلس الإقليمي “شاعر هنيغف” في النقب الغربي، بسبب سقوط طائرة ورقية مشتعلة أطلقها مواطنون من غزة.

وسقطت الطائرة الورقية المشتعلة قبالة كيبوتس “أور هنر” في المجلس الإقليمي “شاعر هنيغف” وتسببت باندلاع النيران في حقول القمح والأعشاب الجافة، فيما هرعت طواقم الإطفاء هرعت لإخماد النيران.

وأمس السبت، اشتعلت بمواقع وأحراش ومحمية طبيعية في الجنوب وبمستوطنات “غلاف غزة” بفعل طائرات ورقية أطلقت من قطاع غزة، حيث أتت ألسنة النيران على نحو 3000 دونم من الأحراش.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات “غلاف غزة” بواسطة تلك الطائرات ردا على مجازر قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين، وقتل نحو 121 محتجا أعزل منذ انطلاق مسيرات العودة في آذار/مارس الماضي.

شاهد أيضاً

الإمارات .. رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

شفا – بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …