3:06 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

باراغواي تنقل سفارتها للقدس المحتلة الأثنين القبل

شفا – تستعد باراغواي لنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، حيث من المتوقع أن تجرى مراسيم نقل السفارة يوم الإثنين المقبل.

وسيصل رئيس باراغواي مساء الأحد إلى الكيان الإسرائيلي، للمشاركة في مراسيم نقل سفارة بلاده للقدس.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، “إيمانويل ناحشون”، أن باراغواي ستفتتح سفارتها ب”إسرائيل” في مدينة القدس المحتلة، يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد أيام من احتفال الولايات المتحدة بنقل سفارتها من تل أبيب إلى هناك.

وقال ناحشون، في تغريدة عبر موقع “تويتر” إن “رئيس باراغواي، هوراسيو كارتيس، سيصل إلى إسرائيل مساء غد الأحد، لافتتاح سفارة باراغواي في القدس يوم الاثنين”، واصفا الحدث بأنه “يوم تاريخي لأمتنا”.

وأعلن وزير خارجية باراغواي، إيلاديو لويساغو، أمس الجمعة، في حديث لإذاعة 970 أي.أم، أنه “تم اتخاذ قرار نقل السفارة بشكل مستقل دون التأثر بموقف أي دولة أخرى. قام باتخاذه رئيس الدولة”.

وكان قد تم الاتفاق، الأسبوع الماضي، مع رئيس الحكومة ووزير الخارجية، نتنياهو، على أنه بتاريخ 20 و 21 من أيار/مايو الجاري سيصل وفد بارغواي إلى البلاد.

وكان قد تعهد رئيس باراغواي، في يوم استقلال بلاده، بنقل السفارة إلى القدس قبل نهاية ولايته في المنصب.

وبذلك تصبح باراغواي ثاني دولة في أميركا اللاتينية بعد غواتيمالا، تحذو حذو الولايات المتحدة التي نقلت سفارتها إلى القدس.

هذا وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في كانون الأول/ديسمبر عام 2017 الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس. وهذا ما تم بالفعل يوم 14 أيار/مايو

شاهد أيضاً

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضر جنوب بيت لحم

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضر

شفا – أصيب مواطنون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب …