10:51 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بالفيديو.. عبد ربه : هناك تلاعب بعضوية “المجلس الوطني” لتحسين مستوى النصاب القانوني

شفا – كشف ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن وجود تلاعب بعضوية المجلس الوطني المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري لتحقيق النصاب الكافي بنسبة الثلثين.

وأوضح “عبد ربه” في لقاء صحفي له مع فضائية الغد، اليوم الخميس “هناك العشرات الذين تم شطبهم من المجلس الوطني لتحسين مستوى النصاب وهو الثلثين لأنه شرط لانعقاد جلسة الوطني، بالإضافة إلى النصاب السياسي غير المتوفر بغياب فصائل أساسية لهذا السبب الوضع القائم الآن هو الأخطر على مدار سنوات منظمة التحرير الفلسطينية”.

وأضاف “هذه تقاليد فئة تريد أن تحتكر العمل الوطني وتهيمن على السلطة ومنظمة التحرير وهذه الفئة تعتقد أنها تحقق امتيازات خاصة لها”.

ويصر رئيس السلطة محمود عباس على عقد المجلس رغم إعلان كبرى الفصائل الفلسطينية عدم مشاركتها في الاجتماع، معللة ذلك بـ”آثارة السلبية في ظل حالة الانقسام وتفرد عباس في القرارات”.

ورفضت حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وعدد من الشخصيات الوطنية عقد المجلس دون توافق وطني، مؤكدين أن الخطوة من شأنها تعميق الانقسام الداخلي.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قررت خلال اجتماع برئاسة رئيس السلطة محمود عباس في 7 مارس الماضي عقد المجلس الوطني يوم 30 إبريل 2018، بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وكان أكثر من 100 عضو من أعضاء المجلس الوطني طالبوا في رسالة وجهوها لرئيس المجلس عبر الفاكس والإيميل الأحد، تأجيل عقد المجلس في دورته الثالثة والعشرين المزمع عقدها في 30 أبريل الجاري بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

[embedyt] https://www.youtube.com/watch?v=HvlVxHJGiKo[/embedyt]

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …