7:46 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تأهب إسرائيلي بمحيط قطاع غزة تحسباً من تجدد المواجهات في يوم الأسير الفلسطيني

شفا – ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن حالة تأهب تسود جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحسباً من تجدد المواجهات اليوم الثلاثاء، قرب منطقة السياج الحدودي في قطاع غزة، بمناسبة إحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم.

ويتوقع جيش الاحتلال أن تخرج مسيرات كبيرة من الفلسطينيين، لكن أقل من سابقاتها باتجاه المنطقة الحدودية، “ومع ذلك سيكون قناصة الجيش مستعدين للمواجهة”، بحسب الصحيفة.

وكان يؤاف مردخاي، منسق أنشطة حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، قد هدد شركات نقل الركاب في غزة من نقل المتظاهرين الفلسطينيين إلى نقاط التماس.

وقال مردخاي إنه تم توجيه رسائل إلى 14 شركة نقل في القطاع شاركت سابقاً في نقل المتظاهرين بأنها ستتعرض لعقوبات إسرائيلية إن لم توقف عمليات نقلهم، وستشمل العقوبات أصحاب الشركات وأفراد عائلاتهم.

ويحيي الفلسطينيون يوم الأسير منذ العام 1974، حين أقر المجلس الوطني الفلسطيني، السابع عشر من إبريل/نيسان من كل عام، يومًا وطنيا وعالمياً لنصرة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث تجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بالعودة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الفعاليات السلمية بالقوة واستهدف المدنيين بدم بارد، ما أسفر عن استشهاد 35 فلسطينيًا، وإصابة حوالي 3088، منذ انطلاق المسيرة حتّى اليوم.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …