إحياء الذكرى الـ16 لاعتقال القائد مروان البرغوثي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:13 صباحًا
إحياء الذكرى الـ16 لاعتقال القائد مروان البرغوثي

شفا – أحيت الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد الفتحاوي الأسير مروان البرغوثي، وبقية الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، مساء الأحد، الذكرى الـ 16 لاعتقال البرغوثي، بمهرجان أقيم في قصر الثقافة بمدينة رام الله، شارك فيه المئات من أبناء شعبنا.

وقالت فدوى البرغوثي زوجة مروان البرغوثي، في كلمة زجها، “إن شعبنا سيواصل العمل مهما بلغت التضحيات وطال المشوار منطلقين من حقنا الوطني والديني والإنساني بعدالة قضيتنا، مستندين على 13 مليونا من أبناء شعبنا في الداخل والخارج يسعون من أجل تحرير فلسطين”.

وتوجهت بتحية الإعزاز والإكبار للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم عميد الأسرى كريم يونس، وكذلك قادة أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال وكذلك كل أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال.

وأضافت البرغوثي أن “إحياء الذكرى يأتي في ظل تصاعد الاستيطان ومصادرة الأرض واستمرار الحصار الإجرامي على غزة، ووصول التسوية إلى طريق مسدود بفعل الاحتلال، ويأتي في ظل أزمة الشعوب العربية والصعوبات التي تواجهها الدول العربية المحيطة، لذلك علينا أن نقف موحدين في وجه الاحتلال وصولا لتحرير أسرارنا”.

وتابعت : “يجب التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على ترابه الوطني، بما في ذلك حقه في إقامة دولته كاملة السيادة على حدود 1967 وحق اللاجئين في العودة لديارهم والإفراج الشامل عن الأسرى والمعتقلين، وتغليب التناقض الرئيسي مع الاحتلال على كافة التناقضات واعتبار الوحدة الوطنية قانون الانتصار على الاحتلال”.

وشددت على أهمية “التمسك بحق شعبنا على مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل التي ضمنتها الشرائع الدينية والقوانين الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، وضرورة إعطاء أولوية لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإنجاز المصالحة ووحدة التمثيل الفلسطيني في إطار منظمة التحرير، بصفتها الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا لمواجهة مؤامرة العصر الهادفة لتصفية قضيتنا”.

وشددت على ضرورة إعطاء الأولوية لحركة المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي في الداخل والخارج، وتنظيم حملات مقاطعة منتجات الاحتلال، ووضع مدينة القدس في مقدمة برنامج الصمود ومنحها الأولوية، واعتبار تحرير الأسرى واجب وطني مقدس وضرورة إقرار رؤية وطنية لمواجهة الاحتلال، وتحويل مقاومة الاستعمار إلى نهج حياة.

رابط مختصر