8:04 صباحًا / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مسيرات العودة تتواصل واستعدادات لجمعة “حرق العلم”

شفا – تتواصل فعاليات مخيمات مسيرات العودة لليوم الرابع عشر على التوالي، والتي انطلقت في 30 من الشهر الماضي في قطاع غزة، في وقت تجري فيه الاستعدادات لجمعة “حرق العلم الإسرائيلي”.

وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع مما ادى الى سقوط عشرات الشهداء من الشبان العزل الذين يواجهون جيشاً مدججاً باحدث انواع الاسلحة والعتاد العسكري.

وتشهد المخيمات توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال والنساء والشيوخ، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

من جهة أخرى، تجري الاستعدادات الميدانية لفعاليات الجمعة الثالثة من مسيرة العودة، والتي اصطلح على تسميتها، “جمعة حرق العلم الإسرائيلي ورفع العمل الفلسطيني”.

وعمد شبان فلسطينيون إلى تجهيز الأعلام الإسرائيلية تمهيد لحرقها غداً الجمعة، في حين جمع آخرون مئات الإطارت المطاطية، استعداد لإشعالها خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

وتستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من أيار/ مايو القادم، مسجلة سقوط أكثر من 30 شهيدا وآلاف الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

ويمعن الاحتلال يومياً في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال، ويطلق الرصاص الحي اتجاه الشبان.

شاهد أيضاً

إصابة مسعفان بمواجهات عنيفة في العيزرية شرق القدس

شفا – أصيب مسعفان متطوعان في الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع …