7:43 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

37 إصابة في مواجهات “جمعة الغضب العاشرة” بالضفة الغربية المحتلة

شفا – انطلقت مسيرات حاشدة وغاضبة، بعد ظهر الجمعة، عمت أرجاء واسعة من مدن الضفة المحتلة وقطاع غزة، وفاءً للشهيد القسامي “أحمد نصر جرار، واستمراراً للفعاليات الغاضبة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة “لإسرائيل” للأسبوع العاشر على التوالي.

واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوات الاحتلال بمناطق مختلفة من مدن الضفة المحتلة، أسفرت عن 37 إصابة بجراح مختلفة بعد أن قمعت جيش الاحتلال عدداً من المسيرات الغاضبة.

وشهدت مدينة رام الله، عدة مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، بعدة نقاط متفرقة من الحافظة تخللها إطلاق مكثف لقنابل الغاز والرصاص الحي والمطاطي، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وشهدت قرية المزعة الغربية شمال رام الله مواجهات عنيفة، بعد أن قمعت قوات الاحتلال مسيرة انطلقت باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة غربي القرية.

وعززت قوات الاحتلال بوحدة عسكرية من “حرس الحدود، وأطلقت الرصاص الحي بصورة مباشرة على المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة شاب بجراح متوسطة في الصاق، وأصيب مسن بالرصاص الحي، بالإضافة إلى اصابت العشرات بحالات الاختناق.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات مع الاحتلال في قرية بدرس غرب رام الله عقب مسيرة خرجت باتجاه الجدار الفاصل.

واقتحم عشرات الشبان الجدار الفاصل في المنطقة الغربية وأغلقوا الطرقات أمام الجيبات العسكرية ورشق الجنود بالحجارة، حيث أطلق الجنود القنابل الغازية والصوتية بكثافة على الشبان.

واحتجزت قوات الاحتلال عددا من الصحفيين وصادرت بطاقاتهم الشخصية، ومنعتهم من التصوير خلال المواجهات بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وفي البيرة، اندلعت مواجهات على مدخل القرية الشمالي والمقابل لمستوطنة “بيت إيل”، بعد توجه عشرات الشبان للمكان وإشعال الإطارات المطاطية ورشق الجنود بالحجارة.

واستهدفت قوات الاحتلال بالقنابل الغازية والرصاص الحي والمطاطي الشبان، ما أدى لوقع عشرات الإصابات بالاختناق، وأصيب مصور صحفي بالرصاص المطاطي.

كما اندلعت مواجهات عنيفة وغاضبة بين مواطنين وقوات الاحتلال “الإسرائيلي”، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والصوتية صوب المتظاهرين في منطقة باب الزاوية، بعد تجمع عشرات الشبان وإشعالهم الإطارات المطاطية.

وتقدم العشرات من جنود الاحتلال صوب الأحياء السكنية والأسواق التجارية وسط مطاردات للشّبان، وإلقاء للحجارة من جانب المواطنين صوب الجنود.

وفي حارة جابر بمدينة الخليل، أطلقت قوّات الاحتلال القنابل الصوتية وسط الأحياء السكنية، واحتجز الجنود عددا من الشّبان وفتّشوهم.

وشهدت مدينة نابلس وضواحيها عدة مواجهات غاضبة بين مواطنين وجيش الاحتلال “الإسرائيلي”، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن 14 إصابة منها 9 إصابات بالرصاص الحي وثلاثة بالمطاط واثنتين بالغاز

شاهد أيضاً

فتوح : قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن

فتوح : قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن

شفا – قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن قمع الحراك الطلابي في الجامعات …