11:09 مساءً / 27 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يقتحم العيسوية ويعتقل 3 مقدسيين


شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية ثلاثة مقدسيين خلال اقتحامها بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية البلدة، وأغلقت مداخلها الرئيسة بصورة مفاجئة، وتركزت في حي أبو ريالة.

وأوضحت أن تلك القوات داهمت منزل المقدسي صلاح الشيخ محمود بالبلدة، واعتدت بالضرب المبرح على أفراد عائلته، ومن ثم اعتقلت الشاب محمد صلاح محمود عقب الاعتداء عليه.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية اعتدت أيضًا بالضرب على الطفل سيف الدين مهند عبيد (9 سنوات)، ما أدى لإصابته برضوض نقل على إثرها إلى مستشفى العيسوية لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن القوات اعتقلت عضو لجنة المتابعة في البلدة محمد أبو الحمص عقب الاعتداء عليه، وجرى نقله إلى المستشفى، وسيتم عرضه على قاضي محكمة “الصلح” الإسرائيلية خلال ساعات اليوم الأحد، كما اعتقلت الشاب يوسف فروخ.

واحتجاجًا على إغلاق مداخل العيسوية، أغلق شبان البلدة الشارع الشمالي وشارع التلة، واصفين ما يحدث بالعقاب الجماعي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على سكانها.

يذكر أن بلدة العيسوية تتعرض بشكل متواصل الاعتداءات إسرائيلية، تتمثل في الاقتحامات الليلية ومداهمة المنازل والتنكيل بسكانها، والاعتقالات، بالإضافة إلى إغلاق مداخلها، ونصب الحواجز ونقاط التفتيش المذلة، ناهيك عن توزيع أوامر الهدم وتحرير المخالفات، وغيرها من الممارسات.

شاهد أيضاً

تقرير شفا : اطلالة على واقع الصحة النفسيّة للأطفال الفلسطينيين في ظل الجائحات المتتابعة

خاص : اطلالة على واقع الصحة النفسيّة للأطفال الفلسطينيين في ظل الجائحات المتتابعة

شفا – خاص – معروف أن أسرع مرحلة لنمو جسم الإنسان، هي الانتقال من مرحلة …