10:44 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الحكم على فتى مقدسي بالسجن بمؤسسة داخلية 20 شهرًا

شفا – حكم قاضي المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس المحتلة الاثنين على الفتى يزن محمد الحسيني (13 عامًا) بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرًا يقضيها في مؤسسة داخلية بمدينة عكا بالداخل المحتل.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود أن قاضي المحكمة حكم على موكله الحسيني بالسجن داخل مؤسسة داخلية لمدة 20 شهرًا، وثلاثة أشهر وقف تنفيذ لمدة عامين.

وأشار إلى أن الفتى الحسيني اعتقل في نيسان/ أبريل الماضي من منزله في حي الشيخ جراح بالقدس، وأفرج عنه بشرط الحبس المنزلي لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، ومنع من مغادرة منزله لأي سبب، ولم يسمح له بالالتحاق بمدرسته لإنهاء السنة الدراسية، والتي كانت في أواخرها.

ولفت إلى أنه تم تحويله نهاية أيار/مايو الماضي لمؤسسة داخلية في عكا، مشيرًا إلى أنه سيتم احتساب ٤ أشهر فقط من فترة وجوده داخل المؤسسة الممتدة منذ ٨ أشهر.

وفي سياق متصل، حكمت المحكمة على الفتى إيهاب عاشور (15 عامًا)، بدورة مدتها 80 ساعة، وغرامة مالية قيمتها 1800 شيكل، كما أوضح المحامي محمود.

وذكرت والدة عاشور أن نجلها اعتقل بتاريخ 14-03-2017 بعد اقتحام منزله في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، وبعد ٧ أيام قضاها في معتقل “المسكوبية”، أفرج عنه بشرط الحبس المنزلي لحين انتهاء الإجراءات القانونية، وسمح له فقط بالذهاب إلى المدرسة مع مرافق.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …