9:43 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اختيار صورة الشهيد إبراهيم أبو ثريا أفضل صورة صحفية لعام 2017

شفا – أعلن مجلس الشباب – ساحة غزة، عن فوز صورة الشهيد إبراهيم أبو ثريا في مسابقة أفضل صورة صحفية لعام 2017 .
جاء ذلك في حفل نظمه المجلس في مقر قيادة الساحة بمدينة غزة ، بحضور عدد من قيادات حركة فتح وأعضاء المجلس ، وعائلة الشهيد إبراهيم أبو ثريا ، والصحفيين المشاركين في المسابقة .

وتحدث محمود حسين كلمة قيادة الساحة ، أكد فيها على أهمية الاعلام في إظهار القضايا الوطنية وتعزيز صمود شعبنا ، وتسليط الضوء على معاناته ، مشيداً بجهود مجلس الشباب في تنظيم الفعاليات النوعية والمؤثرة التي تستهدف الشباب الفلسطيني.

من ناحيته قال رئيس مجلس الشباب محمد إربيع ، أن هذا التكريم يأتي في سياق تشجيع وتحفيز الإعلاميين الفلسطينيين الشباب ، ودعم وتقوية دورهم في العمل الاعلامي في فلسطين ، سعياً للوصول لاعلام شبابي قادر على مواجهة تحديات العصر الرقمي.

وأشار إربيع ، لأهمية الصورة في نقل معاناة الشعب الفلسطيني وكشف جرائم الاحتلال ، مشيداً بدور المصور الصحفي الفلسطيني ونجاحه في نقل الحقيقة عن واقع معاناة شعبنا وتجسيد صموده في وجه الاحتلال ، واختتم بالقول أن اختيار صورة الشهيد أبو ثريا كأفضل صورة صحفية لعام 2017 أمرا ضروريا يشهد على بشاعة الاحتلال في استهداف أبناء شعبنا .

وفي كلمة اللجنة الإعلامية لمجلس الشباب ، شدد يحيى المدهون ، على دور الاعلام الشبابي في نصرة القضية الفلسطينية مؤكداً أن هذه المسابقة تشكل نقطة انطلاق لفعاليات ومسابقات أخرى تعزز وتدعم الصحفيين الشباب .

وبين المدهون ، أن اختيار أفضل صورة صحفية تم على أسس مهنية وموضوعية بإشراف وتقييم عدد من المصورين المحترفين في فلسطين ، مقدماً شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح المسابقة وفي مقدمتهم قيادة الساحة ورئيس وأعضاء مجلس الشباب في قطاع غزة .

وفي ختام الحفل تسلم عدد من المصورين الصحفيين الشباب شهادات شكر وتقدير في مشاركتهم واهتمامهم بالمسابقة ، كما وتسلم كلا من الصحفي محمود أبو سلامة شهادة المركز الثاني ، والصحفي محمد لبد عن المركز الثالث ، والصحفي أحمد خميس حسب الله عن المركز الرابع ، والصحفي بهاء الدين حسونة عن المركز الخامس .

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …