الاحتلال يمنع إصدار بطاقة هوية لأسير محرر من أم الفحم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 11:08 صباحًا
الاحتلال يمنع إصدار بطاقة هوية لأسير محرر من أم الفحم

شفا – ترفض وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي إصدار بطاقة هوية لأسير محرر من مدينة أم الفحم.

وبعثت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان برسالة عاجلة إلى وزارة داخلية الاحتلال، تطالب فيها بإصدار بطاقة هوية جديدة للشاب علاء الطويل ابن مدينة أم الفحم وتسجيله وزوجته في سجل المتزوجين في وزارة الداخلية.

جاء ذلك في بيان أصدرته المؤسسة، قالت فيه إن إرسال الرسالة جاء في أعقاب توجه الشاب علاء إلى وزارة الداخلية من أجل إصدار بطاقة هوية جديدة بعد أن صادرتها إدارة السجن مع دخوله السجن في أغسطس، حيث تم اعتقال الشاب علاء الطويل إداريًا دون توجيه أي تهمه له وتم تمديد اعتقاله لفترة أربعة شهور، وبعدها تم إطلاق سراحه من سجن (مجدو) يوم 12 ديسمبر.

وأكدت المؤسسة أنه “مع خروجه من السجن طلب من إدارة مصلحة السجون بإعادة بطاقته الشخصية التي أخذتها منه مع دخوله السجن إلا أن الأخيرة قالت له “عليك التوجه لوزارة الداخلية من أجل إصدار بطاقة جديدة”.

وحسب المؤسسة، فإنه وعندما توجه الفتى إلى مكاتب وزارة الداخلية في العفولة يوم 25 ديسمبر الماضي من أجل تسجيله في سجل المتزوجين وزوجته وإصدار بطاقة هوية جديدة، وبعد انتظار طويل هناك عادت إليه إحدى الموظفات قائلة: إنه “لا يمكن إصدار بطاقة هوية جديدة أو تسجيلك في سجل المتزوجين، وأن الأمر غير متعلق في مكاتب الوزارة في العفولة إنما في القدس، وأن الأمر قيد الفحص وسنقوم بالاتصال بك غدًا وشرح الأسباب”.

وشددت المؤسسة في رسالتها على أن منع إصدار الهوية غير قانوني، مطالبة الداخلية بإصدارها بشكل فوري.

رابط مختصر