مقتل حاخام إسرائيلي برصاص مسلحين فلسطينيين في نابلس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 11:06 مساءً
مقتل حاخام إسرائيلي برصاص مسلحين فلسطينيين في نابلس

شفا – قتل الحاخام الإسرائيلي “إسرائيل إيلين 39 عام” على يد مسلحين فلسطينيين في منطقة هافات جلعاد في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة. والفتيل الإسرائيلي هو رئيس مجلس كيدوميم ورئيس مجلس يشع.
وقالت مصادر إسرائيلية ان المسلحين الفلسطينيين انسحبوا بعد قتل الإسرائيلي الى مدينة نابلس، وشرعت قوات الجيش الإسرائيلي بعمليات بحث وتمشيط واسعة النطاق شملت كافة المناطق في نابلس والمناطق المحيطة بحثاً عن المسلحين الذين نفذوا الهجوم المسلح.
وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان المستوطنين الإسرائيليين قاموا بالاستنفار في المناطق المحيطة بنابلس واغلقوا الطرق وأطلقوا النار بكثافة تجاه قرى جنوب نابلس، في حين قالت مصادر إسرائيلية ان الوزير الإسرائيلي افيغدور ليبرمان اعطى تعليمات صارمة لقوات الجيش الإسرائيلي للضرب بيد من حديد في المناطق.
وعبر عدة إسرائيليين من خلال راديو الجيش الإسرائيلي بأن الدم الإسرائيلي ليس برخيض وان الرد سيكون كبيراً جداً.
وقالت مصادر فلسطينية محلية ان قوات الجيش الإسرائيلي أغلقت كافة مداخل مدينة نابلس وكافة مداخل القرى المحيطة بنابلس وأغلقت بعض الطرق بأكوام كبيرة من الحجارة والتراب ونصبت العشرات من الحواجز واعتلى قناصة إسرائيليين بعض المنازل الفلسطينية في محيط جنوب قرى نابلس.
وقالت مصادر امنية إسرائيلية ان الليلة ستكون ساخنة في جمع المعلومات وأنها استنفرت كافة القوى لمعرفة تفاصيل الهجوم المسلح وان الأيام القادمة ستشهد تطوراً كبيراً في فرض الامن في المناطق. وقالت مصادر امنية اسرائيلية ان قيادة المنطقة اوعزت بدخول أكثر من 3 الاف جندي اسرائيلي لنابلس والمناطق المحيطة بها بالاضافة لقوات المساندة الخاصة المحلية.

رابط مختصر