12:23 مساءً / 16 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

31 إصابة بمواجهات مع الاحتلال بالقدس

شفا – أصيب 31 مواطنًا بجروح وحالات اختناق، في مواجهات، اليوم السبت، مع قوات الاحتلال الصهيوني، في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن 7 مواطنين أصيبوا بأعيرة مطاطية، و23 بالاختناق، بعدما استهدف الاحتلال المتظاهرين في بلدة أبو ديس. وذكرت أن الاحتلال استهدف سيارة إسعاف بالرصاص الحي.

وفي السياق ذاته، قال مصدر محلي، إن شابًّا أصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة.

واستشهد 16 مواطنا، وأصيب أكثر من 4000 منذ الخميس (7-12) في مواجهات وتظاهرات شديدة بالضفة والقدس المحتلتين، وقطاع غزة؛ نصرة للقدس، واحتجاجًا على إعلان أمريكا المدينة المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”، وقرارها نقل السفارة الأميركية إليها.

وفي السياق، انتشرت قوات الاحتلال مساء السبت على مدخلي بلدتي رمانة وزبوبة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وشوشت على حركة السير، واستجوبت مواطنين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا المدخلين على شارع جنين- حيفا، وشرعوا في إيقاف المركبات، واستجوبوا عددا من المواطنين، وشوشوا على حركتهم.

وأضافت أن الجنود يتعمدون التضييق على المواطنين في تلك المنطقة المحاذية لمعسكر سالم الصهيوني المقام على أراضي المنطقة؛ ما يتسبب بمعاناة يومية للمواطنين.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء السبت شابا من ذوي الإعاقة على مدخل بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، فيما أغلقت الليلة مدخل البلدة بحاجز عسكري.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أحمد فايز شبيطة، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال تواجده على مدخل بلدة عزون، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال شددوا الليلة من وجودهم على مدخل البلدة الرئيس، وعرقلوا حركة السير ما أدى لتكدس المركبات على مدخل البلدة التي تشهد مواجهات مستمرة.

شاهد أيضاً

البرازيل تفتح مكتبًا تجارياً لها في القدس

شفا – أعلنت جمهورية البرازيل، اليوم الأحد 15/12/2019، افتتاح مكتبًا تجاريًا في مدينة القدس المحتلة. …