12:43 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

رومانيا تدرس بجدية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة

شفا – قال رئيس البرلمان الروماني ” ليفيو دراغنا” إن السلطات الرومانية تدرس بجدية نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، مؤكدا على ضرورة أن تتخذ بلاده من الولايات المتحدة مثالا، وتنقل سفارتها .

ورد دراغنا على أسئلة الصحفيين حول سبب نقلها قائلا: “هناك مسائل عملية، جميع المؤسسات المركزية في إسرائيل واقعة في القدس، وسفراء وموظفي السفارة ينتقلون من تل أبيب إلى القدس. اعتقد اننا يجب ان نفكر جديا في أن سفارة رومانيا في اسرائيل سوف تنتقل إلى القدس”.

وبدورها طالبت الجالية الفلسطينية في رومانيا القيادة الفلسطينية، بتحرّك عاجل والعمل على إقناع رومانيا، بالعدول عن قرارها بشأن نقل السفارة”، موضحين أن ” رئيس البرلمان دراغنا، هو رئيس الحزب الحاكم”.

وأوضحت أن العاصمة الرومانية بوخارست، تشهد بشكل يومي تظاهرات ووقفات احتجاج ضد فساد الحكومة، هي الأكبر منذ انهيار النظام الشيوعي.

وأكدت الجالية على أن الانتخابات على الأبواب، وأن الشعب الروماني لن ينتخب الحزب الذي حظيَ على أغلبية وشكل الحكومة، بسبب الفساد الذي عانت منه البلاد، وشددوا على أن “مغادرته أكيدة”.

وكانت رومانيا إلى جانب أستراليا وكندا والمكسيك والأرجنتين وجمهورية التشيك، من بين 35 دولة امتنعت عن التصويت فيما لم تصوت 21 دولة، على مشروع القرار اليمني- التركي للجمعية العامة للأمم المتحدة، الرافض لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وهددت واشنطن بمعاقبة الدول التي صوّتت إلى جانب مشروع القرار.

شاهد أيضاً

الاحتلال يزرع مزيدا من كاميرات المراقبة في الضفة الفلسطينية

شفا – قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، إن سلطات …