12:20 مساءً / 21 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية بالضفة ويعتقل عددًا من المواطنين


شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، عددًا من المواطنين بينهم أطفال في حملة دهم طالت عدة مناطق بالضفة الغربية، فيما شهدت مدنية نابلس تشديدات عسكرية.

وتركزت الاعتقالات في البلدة القديمة وحي شعفاط بالقدس المحتلة حيث طالت ستة مقدسيين معظمهم من الأطفال، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة.

وشملت الاعتقالات من القدس العتيقة: محمود ناصر أبو صبيح (13 عامًا)، وهشام محمد البشيتي (17 عامًا)، وجبريل بلالة (17 عامًا)، والشابين يزن حشيمة، ونبيل سدر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ليلة أمس طفلين من حي شعفاط وسط القدس، عُرف منهما محمد وليد أبو خضير (13 عامًا).

وفي بلدة يعبد غرب جنين، دهمت قوات الاحتلال مساء أمس منزل المواطن أحمد كمال بعجاوي، في بلدة يعبد جنوب غرب جنبن، واعتدت بالضرب على ساكنيه.

وقال بعجاوي الذي يعمل مديرًا لمكتب هيئة الإذاعة والتلفزيون في طولكرم، إن قوات الاحتلال دهمت منزله بطريقه وحشية، واعتدت على نجليه يزن ومجد، وابن شقيقه علي بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابتهم بكسور ورضوض.

وجرى نقل المصابين إلى المستشفى في جنين لتلقي العلاج .

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال مساء أمس المداخل الغربية والجنوبية لمدينة نابلس شمال الضفة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت مفترق بلدة دير شرف غرب نابلس، بسبب مسيرة للمستوطنين، مما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأقام جنود الاحتلال حاجزًا عسكريًا على شارع نابلس طولكرم غرب البلدة، وآخر بالقرب من مفرق قرية جيت، وحاجزًا شمال بلدة حوارة جنوب المدينة، واحتجزوا المركبات ودققوا بطاقات ركابها وفتشوا عددا منها.

وليلة أمس، أصيب ستة شبان بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال هجوم للمستوطنين وعربدة في أراضي قرية مادما جنوب نابلس.

شاهد أيضاً

التماس للعليا لتسليم جثمان الشهيد نسيم أبو رومي

شفا – قدم محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، اليوم الثلاثاء، التماسا للمحكمة …