استطلاع: الليكود يحصل على أعلى مقاعد في الانتخابات القادمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 1:56 صباحًا
استطلاع: الليكود يحصل على أعلى مقاعد في الانتخابات القادمة

شفا – أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي في إسرائيل، تفوق حزب الليكود الإسرائيلي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
ونشرت القناة ال 12 العبرية ، مساء الأمس، نتائج هذا الاستطلاع، حيث أظهر حصول حزب الليكود على أعلى عدد مقاعد في الكنيست في الانتخابات القادمة، وذلك بحصوله على ٢٤ مقعدا.

ووفقا لنتاج الاستطلاع، سيكون حزب “يش عتيد” بزعامة عضو الكنيست يائير لبيد، الثاني في الترتيب بعد الليكود، بحصوله على ٢٢ مقعدا. أما حزب المعسكر الصهيوني، فسيحصل على ١٨ مقعدا فقط.

وبحسب نتائج الاستطلاع، حصلت كل من القائمة العربية المشتركة برئاسة عضو الكنيست العربي، أيمن عودة، وحزب “البيت اليهودي” بزعامة وزير التعليم نفتالي بينت على١٢ مقعدا، بالتساوي.

أما الأحزاب الأقل حجما، مثل: حزب “يهدوت هتوراه” بزعامة وزير الصحة المستقيل، يعكوف ليتسمان، وحزب “يسرائيل بيتنا” بزعامة وزير الجيش أفيجدور ليبرمان، وحزب “ميرتس” بزعامة زهافا جالئون، فسيحصل كل منهم على 7 مقاعد فقط.

بينما توقعت نتائج الاستطلاع، حصول حزب “كولانو” بزعامة وزير المالية موشيه كحلون، على ٦ مقاعد، وحصول حزب “شاس” بزعامة وزير الداخلية أريه درعي على ٥ مقاعد فقط.

رابط مختصر