10:43 صباحًا / 14 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

لأول مرة منذ سنوات.. جيش الاحتلال يرافق حافلات المستوطنين بغلاف غزة

شفا – قالت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الجمعة، إن الجيش سمح للمزارعين بالتوجه للعمل في حقولهم الواقعة في غلاف غزة، فيما رافق الجيش حافلات المدارس والمستوطنين لأول مرة منذ سنوات.
وأفاد مسؤولون أمنيون عن قرار الجيش بإزالة الحظر الذي فُرِض على المزارعين من التوجه للعمل في الحقول على الحدود مع غزة بعدما أطلقت المقاومة الفلسطينية قذائف الهاون على المنطقة الحدودية بالأمس.
وأشارت الوسائل الإعلامية ذاتها إلى، أنه رغم ذلك لا يزال الجيش يمنع المستوطنين والمزارعين من دخول مناطق معينة في غلاف غزة دون موافقة منه.
وكما نقلت عن مسؤول في المجلس الاقليمي “اشكول” أنه ولأول مرة رافق صباح اليوم الحافلات المدرسية وحافلات المستوطنين الأخرى قوات من الجيش في محيط غزة من أجل تعزيز الشعور بالأمن.
وقد قال كبار ضباط الجيش الاسرائيلي، مساء أمس الخميس، لقد نجحنا في ضرب الأهداف بغزة ردا على إطلاق القذائف على أمل أن تعود الأمور لطبيعتها إلا أن الجيش مستعد تماما لخطر تصاعد الوضع الامني في المنطقة.
ويعتقد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الرسالة التي نقلت إلى حماس بأن “إسرائيل” لا تهتم بتصعيد الوضع قد مرت بالفعل ولكن العناصر العسكرية ستبقى في حالة تأهب قصوى وبقوى معززة في المنطقة.
وكان الاحتلال قد قصف عدة مواقع للمقاومة في مناطق متفرقة من قطاع غزة؛ ردا على سقوط عدد من قذائف الهاون على نقاط عمل للجيش على الحدود مع غزة

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل فتى شرق قلقيلية

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، فتى قرب المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية …