1:08 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أسيران في سجون الاحتلال يواصلان الإضراب المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل أسيران فلسطينيان في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، إضرابهما المفتوح عن الطعام، لأيامٍ متفاوتة، احتجاًجاً على الاعتقال الإداري.

وقال محامي نادي الأسير الفلسطيني مأمون الحشيم، إن الأسير صلاح الخواجا (48 عاماً)، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ومطالبة بعلاجه.

وأوضح المحامي الحشيم، الذي تمكن من زيارة الأسير الخواجا في معتقل “عوفر”، أمس الخميس؛ أن الأخير يعاني من تدهور على وضعه الصحي، واصفاً بأنه أصبح هزيل البنية ويمشي ببطء شديد، علماً أنه يعاني من الضغط والسكري ومن ضعف في النظر في عينه اليسرى، وكان قد خضع لعملية قسطرة خلال شهر أيلول الماضي، مضيفاً أن أطباء الاحتلال كانوا قد أوصوا بتحويله لطبيب أعصاب؛ إلا أن إدارة المعتقل ترفض ذلك.

ونقل المحامي عن الأسير الخواجا أنه بحاجة لمجموعة من الأدوية اليومية، ولكنه لا يتلقاها منذ شروعه بالإضراب.

يذكر أن الأسير الخواجا، من رام الله، وهو معتقل منذ 23 تموز/ يوليو 2017، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لأربعة شهور، وجددته مؤخراً لثلاثة شهور أخرى، وكان قد أمضى 12 عاماً في معتقلات الاحتلال بين محكوميات واعتقالات إدارية.

وفي السياق، يواصل الأسير حمزة مروان بوزية (27 عاماً) من سلفيت، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 34 على التوالي، وذلك احتجاجا على عدم اطلاق سراحه بعد انتهاء فترة محكوميته الفعلية وتحويله من الاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري له.

وقد تراجعت صحة الأسير بوزية، جراء إضرابه المتواصل، بشكل واضح خلال الايام الاخيرة ، و يرفض الاحتلال نقله الى المستشفى ليبقى تحت المتابعة ، ولممارسه مزيد من الضغط عليه نقلته الى زنازين “ريمون” .

والأسير “بوزيه” أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب في مجموعه سبع سنوات، قبل ان تعيد سلطات الاحتلال اعتقاله، ويتعمد الاحتلال ممارسه اجراءات عقابية بحقه لإجباره على وقف اضرابه دون تحقيق مطالبه.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …