محمد بن زايد يستقبل رئيس رواندا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 12:19 مساءً
محمد بن زايد يستقبل رئيس رواندا

شفا – استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في ابوظبي فخامة الرئيس بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا الصديقة.

ورحب سموه بالرئيس الرواندي والوفد المرافق له وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية رواندا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء – الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني – استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وبشكل خاص في ما يتعلق بالشؤون الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والقضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك وفرص تنمية هذا التعاون الى آفاق ارحب وأوسع وبما يخدم المصالح المشتركة للجانبين .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال حديثه مع الرئيس الرواندي ان دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحرص وفق نهجها الدائم على اقامة افضل العلاقات مع الاصدقاء وتنويعها لتشمل كافة المجالات ..مشيرا سموه الى نمو وتطور مسار علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس بول كاجامي عن سعادته بزيارة دولة الامارات مؤكدا اهتمام بلاده وسعيها الى إقامة أفضل العلاقات مع الامارات والاستفادة من تجربتها التنموية الناجحة.

كما تم خلال اللقاء تناول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للامن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي والوفد المرافق للرئيس الرواندي. – وام –

رابط مختصر