11:52 مساءً / 19 يوليو، 2024
آخر الاخبار

3 أسرى يُواصلون اضرابهم الفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

شفا – يُواصل الأسرى: حسن شوكة وحمزة بوزية وباجس نخلة إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، لفترات متفاوتة، احتجاجًا ورفضًا لاعتقالهم الإداري التعسفي بدون تهمة أو محاكمة.

وفي ظروف صحيّة واعتقالية صعبة، يُواصل الأسير حسن شوكة (29 عامًا) من بيت لحم إضرابه منذ شهرٍ، في مُعتقل عوفر، والذي بدأ خوضه بتاريخ 11 أكتوبر الماضي، احتجاجاً على تثبيت المحكمة قرار اعتقال إداري جديد بحقه لمدة 6 أشهر.

وكان الاحتلال اعتقل الأسير حسن بعد شهرٍ من تحرره بتاريخ 31 أغسطس 2017. وقضى نحو 13 عامًا في سجون الاحتلال، منها 8 سنوات في الاعتقال الإداري.

أمّا الأسير حمزة بوزية (28 عامًا) وهو من سلفيت، فبلغ عدد أيام إضرابه 27 يومًا، والذي يخوضه للمطالبة بالإفراج الفوري عنه بعد إصدار قرار إداري تعسفي بحقه. وكان اعتُقل بتاريخ 15 مايو الماضي، وسبق أن أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 7 سنوات.

فيما يُواصل الأسير باجس نخلة (52 عامًا) من مخيم الجلزون برام الله، خوض الإضراب منذ الأربعاء 8 نوفمبر، بعد إعادة اعتقاله، وهو يقبع حالياً في مركز توقيف عتصيون، وسبق أنّ قضى 19 عاماً في سجون الاحتلال، قبل أن يتم الإفراج عنه منذ شهور، ومن ثمّ إعادة اعتقاله.

شاهد أيضاً

حسين الشيخ

حسين الشيخ : رأي محكمة العدل الدولية انتصار تاريخي لحقوق الشعب الفلسطيني

شفا – أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ اليوم الجمعة، أن …