الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا خلال مداهمات بالضفة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 8:54 صباحًا
الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا خلال مداهمات بالضفة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 17 مواطنا خلال عمليات دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت 5 مواطنين، وهم: اسماعيل خليل عليان (25 عاما)، وأحمد عمر الاطرش (16 عاما)، وباسل أسامة العيسة (24 عاما)، ورأفت نعيم أبو عكر (49 عاما)، وعمران محمد الأطرش (51 عاما) الذي طلب منه تسليم نجله أكرم مقابل اطلاق سراحه.

وأضافت المصادر أن مواطنا أصيب بعيار ناري في القدم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المخيم، نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، لتلقي العلاج، كما أصيب آخرون بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المدمع.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في المدينة، اعتقلت 3 مواطنين، وهم: مؤمن حسن الطيط ١٣ عاما، عبد الله بسام الطيط ١٣ عاما من بلدة بيت أمر شمال المدينة، ومالك حجة من دورا جنوبا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة قباطية جنوب جنين، وهم: همام عدنان كميل، وباسل كميل، وحمادة نجي سباعنة، في العشرينات من العمر، بعد اقتحامها البلدة، ومداهمة منازل ذويهم.

ومن رام الله، اعتقلت القوات الأسيرة المحررة والناشطة بشرى الطويل من حي أم الشرايط بالمدينة، وأحمد أبو زيد من بلدة سلواد شرق المدينة، ويوسف عليان من عين يبرود شرقا.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين فتحي عسراوي، وعدنان عايش، بينما من قلقيلية المواطن محمود غالب جعيدي، ومن نابلس، وائل حشاش.

رابط مختصر