11:10 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الهيئة : أوضاع الأسرى المرضى داخل السجون سيئة للغاية

شفا – أكد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال مازال يمارس سياسية الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى في داخل السجون.

وأفاد التقرير نقلاً عن شهادات لأسرى مرضى أن أوضاع الاعتقال التي يعيشها الأسرى المرضى سيئة للغاية، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها إدارة السجون “الإسرائيلية” ضدهم والتي تحرمهم من الكثير من حقوقهم.

وذكر التقرير أن الأسير محمود عبد الرحمن ( 34 عاماً) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، والقابع حاليا في سجن “عسقلان” الإسرائيلي، يعاني من جرثومة في المعدة تسبب له آلاما حادة، ويتم إعطائة مسكنات للآلام فقط، دون متابعة حقيقية لحالته الصحية السيئة، علماً بأن الأسير معتقل منذ 18/2/2007 ومحكوم 18 عاماً.

فيما أوضح الأسير صالح عمر صالح (21عاما) من مخيم بلاطة جنوب نابلس، لمحامي الهيئة معتز شقيرات، أنه يعاني من آلام حادة في الظهر، جراء إصابته بأربع رصاصات في جسده عند اعتقاله بالقرب من حاجز حوارة بتاريخ 26/4/2017، حيث تم إخراج ثلاث رصاصات وبقيت واحدة أصابت أحد شرايين الظهر فأدت إلى شل حركته، وبسببها بدأ يستخدم الكرسي المتحرك للتنقل.

يشار إلى أن 200 أسير يعانون من أمراض مزمنة، منهم 25 مصابون بالسرطان، و85 يعانون من إعاقات مختلفة (جسدية وذهنية ونفسية وحسية)، و25 أسيراً يقيمون بشكل دائم في “عيادة سجن الرملة”.

شاهد أيضاً

جامعة الأزهر تتعرض لإنتهاكات غير قانونية ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة

جامعة الأزهر تتعرض لإنتهاكات غير قانونية ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة تعتبر …